برجي رئيسةً للسباحة ويموت باقٍ
عقد الفائزون في الانتخابات اللبنانية لاتحاد السباحة اجتماعاً لتوزيع المناصب بين الأعضاء، وذلك بحضور مرسيل برجي، سعيد جحا، فريد أبي رعد، أسعد شاهين، طانيوس حنين، عبود عيسى، وتغيّب كل من غابي دويهي، عدنان العميل، وعادل يموت. وفيما رفض الحاضرون بالإجماع استقالة يموت، وزّعت المناصب كالآتي: مرسيل برجي (رئيساً)، غابي دويهي (نائباً للرئيس)، فريد أبي رعد (أميناً للسر)، عادل يموت (أميناً للصندوق)، عبود عيسى (محاسباً)، سعيد جحا وأسعد شاهين وطانيوس حنين وعدنان العميل (مستشارون).

«الفرنكوفونية» تنطلق من بعلبك

أعلن رئيس بلدية بعلبك بسام رعد استضافة المدينة الأثرية لسباق البدل لدورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة التي سيستضيفها لبنان بين 27 أيلول و3 تشرين الأول عام 2009، على أن تنطلق الشعلة «الفرنكوفونية» في 5 تشرين الثاني المقبل (10 صباحاً) باتجاه القصر الجمهوري في بعبدا حيث سيكون الرئيس ميشال سليمان في استقبال حاملها. إلى جانب ذلك ستنظّم البلدية مهرجان السلام الرياضي بالتعاون مع اللجنة الوطنية للألعاب الفرنكوفونية في ألعاب: كرة القدم، كرة السلة، كرة الطاولة، ألعاب القوى والملاكمة، ومهرجاناً تراثياً إلى جانب ألعاب مائية في مدينة الهرمل.

«المستقبل» يختتم دوراته

أحرز فريق شركة «دي.إتش.إل» دورة كرة القدم الرمضانية المصغرة، التي نظمها قطاع الرياضة في تيار «المستقبل»، على ملاعب الحرج، تحت إشراف المدرب الوطني محمود برجاوي، بفوزه في النهائي على فريق غران بري 3 ـــ 2؛ وسجل أهداف الفائز سعيد ترار (2) ومحمد العلي (1)، وهدفا غران بري علي بزي. ووزعت جوائز الدورة كالآتي: كأس الفريق المثالي: فريق فوج إطفاء بيروت، كأس المركز الرابع: فريق حمزة للمقاولات، كأس المركز الثالث: فريق الريجي، كأس المركز الثاني: فريق غران بري. وفي دورة البقاع الأوسط، فاز فريق ناصر بر الياس بالمركز الأول لمسابقة كرة القدم، وبر الياس في كرة السلة، وفي كرة الطاولة فاز محمد مراد.

اليوم ينطلق سباق الدرّاجات

ينطلق عند العاشرة والنصف من صباح اليوم سباق درّاجي فئة «هارلي دافيدسون» من وسط بيروت التجاري وتحديداً من «موقف الصيفي ماركت» للقيام بدورة لبنان الأولى التي يُنظّمها النادي اللبناني للدراجات النارية والسياحة والتي ستدوم ثلاثة أيام. وإلى جانب الدراجين اللبنانيين سيشارك درّاجون من الدول العربية (الأردن، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت وسوريا) ومن دول أوروبية (فرنسا واليونان وإيطاليا). وفي برنامج اليوم الأول التوجّه من بيروت نحو الأرز.

دوليّات تنس الكسليك

يكتمل اليوم عقد اللاعبات الدوليات المشاركات في التصفيات التمهيدية للدورة الدولية الثامنة بالتنس، التي ينظّمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة. وستقام التصفيات التمهيدية للدورة يومي السبت والأحد على أن تنطلق الدورة رسمياً الاثنين.