سطّر صانع الألعاب المميّز كريس بول رقماً قياسياً في صفوف فريقه نيو أورليانز هورنتس بتسجيله أكثر من 20 نقطة و10 تمريرات حاسمة في ست مباريات متتالية، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وكان الرقم القياسي السابق في حوزة «الأسطورة» أوسكار روبرتسون الذي نجح في تحقيق الإنجاز خمس مرات. وساهمت نقاط كريس بول الـ31 وتمريراته الحاسمة الـ13 في فوز هورنتس على ميامي هيت 100ـــ89. وكان دواين وايد أفضل مسجل في صفوف ميامي بـ30 نقطة.وقاد نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس فريقه إلى الفوز على شيكاغو بولز 106ـــ97 بتسجيله 41 نقطة، منها 16 في الربع الأخير.وكان جيمس سجل العدد نفسه من النقاط في لقاء الفريقين قبل أربعة أيام الذي انتهى بفوز فريقه أيضاً 107ـــ93. أما أفضل مسجل في صفوف شيكاغو فكان بن غوردون بـ29 نقطة.
وتألق لاعب الارتكاز العملاق شاكيل أونيل وقاد فريقه فينيكس صنز إلى الفوز على ميلووكي باكس 104ـــ96 بتسجيله 29 نقطة.
وفاز أنديانا بايسرز على نيوجيرزي نتس 98ـــ80، وأورلاندو ماجيك على واشنطن ويزاردز 106ـــ81، وبورتلاند ترايل بلايزرز على مينيسوتا تمبروولفز 97ـــ93.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس ـــ تورونتو رابتورز، نيويورك نيكس ـــ يوتا جاز، لوس أنجلس كليبرز ـــ دالاس مافريكس، ديترويت بيستونز ـــ بوسطن سلتيكس، أوكلاهوما سيتي ثاندر ـــ أتلانتا هوكس، دنفر ناغتس ـــ ممفيس غريزليس، ساكرامنتو كينغز ـــ غولدن ستايت ووريرز، لوس أنجلس لايكرز ـــ هيوستن روكتس.

إصابة باركر في الكاحل

ذكرت الصحف الأميركية أن نجم سان أنطونيو سبرز الفرنسي طوني باركر سيغيب عن مباريات فريقه لمدة أسبوعين بسبب إصابة في كاحله، تعرّض لها خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام ميامي هيت.
وتأتي إصابة باركر الذي سجل أعلى معدل شخصي من النقاط في مسيرته بـ55 نقطة في سلة مينيسوتا تمبروولفز الأربعاء الماضي، لتعمّق من جراح سبرز الذي يغيب عنه منذ مطلع الموسم الحالي نجمه الأرجنتيني مانو جينوبيلي.
ولم يفز سان أنطونيو إلا في مباراة واحدة من أصل 5، محققاً أسوأ بداية له في الدوري الأميركي.
(أ ف ب)