strong>توّج النجمة بطلاً لمرحلة الذهاب، وحل الصفاء وصيفاً بتعادله والعهد الرابع، وقفز الأنصار ثالثاً، فيما خطف الساحل لقب نجم المرحلة بلا خسارة، وبقيت فرق الغازية والتضامن والسلام والحكمة في المصيدة
حافظ النجمة على حظوظه الكبرى نحو اللقب، بفوز صعب على المبرة الذي تقدم مدة 76 دقيقة، فيما لجم العهد في خمس دقائق تقدم الصفاء بهدفين.

المبرة × النجمة (1 - 2)

خطف فريق النجمة فوزاً دراماتيكياً من مضيفه المبرة 2 - 1، على ملعب المدينة الرياضية، بعدما تأخر بهدف حتى ربع الساعة الأخير ليفجر زكريا شرارة هدف الفوز في الدقيقة 94. وأثّرت الأمطار في الأداء الذي سيطرت عليه الخشونة، (22 خطأ للمبرة مقابل 9 للنجمة)، إضافةً إلى طرد لاعب المبرة بلال حاجو وكابتن النجمة عباس عطوي بالإنذار الأصفر الثاني لتلاسنهما (66).
وكان المبرة قريباً من الفوز نظراً للتكتيك الناجح من مدربه بسام زبيب، وخصوصاً بعد تقدمه مبكراً في الدقيقة التاسعة بهدف لعلي العطار من تمريرة للمتألّق علي الأتات. وأقفل المبرة منطقته، وضغط لاعبوه على حائز الكرة في وسط الملعب، وخصوصاً يحيى هاشم وسعد بلهوان وبلال حاجو، مع تميز إسماعيل فاضل والحارس حسن بيطار. وهاجم المبرة عبر علي العطار والنشيط طارق العلي.
وحقق النجمة المطلوب وأبقى سجله بلا خسارة، واصطدم بفريق عنيد ومقاتل. وكانت أخطر فرصه لأكرم مغربي وعارضة لمحمد غدار (23و81).
وسيطر النجمة في الشوط الثاني، بمجهود كبير لعباس عطوي وخالد سعد وعلي يعقوب وعلي حمام وعززه المدرب إميل رستم بإدخال زكريا شرارة ومحمد غدار مع طومي الذي سجّل هدف التعادل (76) والفوز لشرارة (94).
■ قاد المباراة الحكم بسام عياد مع حيدر قليط وزياد مهاجر.
■ تأخر انطلاق اللعب 27 دقيقة بسبب نسيان النجمة البطاقات الاتحادية للاعبيه.
■ رفض مراقب المباراة تسلم كتاب اعتراض المبرة وطلب تسليمه إلى الاتحاد.

السلام × الأنصار (0 ــ 3)

تحت المطر وهيصات بعض الجمهور، تغلب الأنصار على السلام زغرتا على ملعب طرابلس البلدي. وسيطر الأنصار منذ البداية وتقدم بهدف مبكر للكاميروني جويل تشامي بكرة خادعة (5)، وواصل الأنصار سيطرته من دون استغلال فرصه، مقابل فرصة واحدة للكاميروني جورج امباسا صدّتها العارضة. وتحسن السلاميون ولكن من دون خطورة.
في الشوط الثاني، تكافأ اللعب، وبدا السلام أقرب للتسجيل، وأحبط مدافعوه وحارسهم هجمات لاعبي الأنصار، إلى حين تمكن محمد عطوي من تسجيل هدف أنصاري من كرة بعيدة تلاعبت بين يدي صادق (78)، وخطف محمود البساط الهدف الثالث بكرة زاحفة من اندريه (87).
■ قاد المباراة الحكم اندريه حداد مع أحمد قواص وحسين عيسى ووارطان ماطوسيان.

الراسينغ × التضامن (0 - 0)تعادل بمثابة فوز للفريق الصوري الذي لعب بخطة دفاعية، بينما كان الراسينغ أقرب للفوز لولا رعونة مهاجميه وبخاصة بيتر بروسبار.
سيطر الراسينغ على مجريات اللعب، فيما عوّل التضامن على المرتدات السريعة عبر المهاجم غسان شويخ بمواكبه محمد مدني الذي سدد كرة صدها الحارس زياد الصمد (7)، ورد ربيع أبو شعيا بكرة صدّها الحارس علي ليلا وصد ثانية من عماد الميري (25)، وسدد أخطر الفرص محمد حيدر عن بعد 3 أمتار صدّها الصمد لركنية.
وتكرر المشهد في الشوط الثاني، بهجمات من الطرفين مع أفضلية راسينغاوية، وأهدر له بيتر فرصة سهلة (66)، مقابل تسديدة لشويخ في القائم (81).
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع هادي كسار وعزام اسماعيل.
■ أشرف على الراسينغ المدرب الموقت سعيد جريديني، وتابعه المدرب الجديد العراقي يونس حسون.

الحكمة × شباب الساحل (1 ــ 2)

... وأنهى «الساحليون» مرحلة الذهاب بلا خسارة، وحققوا فوزاً صعباً على الحكمة، على ملعب برج حمود.
وتفوق الساحل الأزرق في الشوط الأول والأخضر في الثاني.
وأضاع الحكمة مبكراً فرصة التقدم حين سدد علي بزي ركلة جزاء (د16) تألق الحارس عباس شيت في صدها، وبعدها سجل أحمد جرادي من تسلل (25)، إلى أن أسفر الإصرار الساحلي عن هدف رائع لحسين دقيق (39)، وأتبعه بهدف ثان حين أعاق ربيع عرابي العائد حسن طهماز فسجل محمود عيتاني كرة الجزاء (41).
وفي الشوط الثاني، ارتد الساحليون دفاعاً للحفاظ على تقدّمهم ما فتح شهية الحكماويين لشن هجمات عدّة تناوب على إضاعتها علي بزي (67) وكرة لوارطان في العارضة (71) ليرد الساحلي أمير لحاف من 30 متراً، وفشل حسين دقيق المنفرد في تبديد آمال الحكماويين، ليرد أوزوما بإضاعة ثلاثية من العيار السهل جداً (81 و83 86)، وفك النحس عنه متأخراً (92) حيث سجّل مستغلاً «دربكة» علي بزي أمام المرمى.
■ قاد اللقاء طلعت نجم وعاونه مصطفى بواب وعلي عيد.

الصفاء × العهد (2 ــ 2)

قنص العهد تعادلاً صعباً، في 5 دقائق، من جيب الصفاء الذي تقدم بهدفين، فخطف نقطة له وأعاد الصفاء نقطتين ليبتعد أكثر عن النجمة المتصدر، رغم حفاظه على الوصافة.
تفوق الصفاء لعباً وفرصاً، وبدأ خطورته برأسية لمحمد قصاص حوّلها الحارس المتألق محمد حمود (19)، وصد صاروخاً ثانياً من كرة حرة لعلي السعدي. ومن كرة عرضية يسارية للمهندس خضر سلامي تركها القصاص للمتربص روني عازار ليسددها أرضية هدفاً أول (27). وبدأ العهد الشوط الثاني بحيوية هجومية، وأصابت كرة أحمد زريق القائم ( 48)، وعزز الصفاء تقدمه بهدف إثر كرة يمينية رفعها سلامي ليرتقي إليها القصاص باحتراف ويسكبها في الشباك (65). وبعد تبديلات دفاعية للصفاء (محمود الزغبي وحسين طحان بدل سلامي وعازار) قابلها تبديل هجومي عهدي (أحمد طراد وحسن معتوق) تحسنت خطورة العهد عبر اختراقات المعتوق يساراً، ورفع سدير كرته الحرة بمواجهة المرمى لتصطدم بجسم الصفاوي علي السعدي وتدخل مرماه بالخطأ (84)، ويعد 3 دقائق اخترق معتوق المنطقة فدفعه رامز ديوب، وسجل سدير هدف التعادل الثمين
■ قاد اللقاء الحكم علي صباغ.


بطولة الثانية

الأهلي النبطية يتصدّر والجهاد يقترب

ارتقى الأهلي النبطية إلى صدارة المجموعة الأولى بفوزه الصعب على مضيفه هومنتمن 1-0 ، على ملعب بلدية برج حمود ضمن الأسبوع التاسع لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم. وسجل الهدف الوحيد أحمد سبيتي من ركلة جزاء (82) إثر عرقلة حارس المضيف مهاجمَ الأهلي موسى أحمد. قاد المباراة الحكم محمد المولى مع طوني طحش وعبد الله طالب.
وتراجع الإصلاح البرج الشمالي إلى المركز الثاني إثر خسارته أمام ضيفه الجهاد حي السلم 0-1 على ملعب الأول، سجله إبراهيم مناصري (77). قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع أيمن فواز وعلي سرحال.
وحسم الإرشاد الـ«دربي» بفوزه على البرج 1-0 على ملعب الصفاء، سجله حسن ملاح (29). وشهدت المباراة خشونة كثيرة، إذ رفع الحكم الإنذار 6 مرات للاعبي البرج مقابل 5 للإرشاد، إضافةً إلى طرد كريم عبد الحي من البرج (65). قاد المباراة الحكم جهاد الغريب مع زياد الشموري وحسين فرج.
ترتيب المجموعة الأولى: 1- الأهلي 17 نقطة، 2- الإصلاح 16، 3- الجهاد 12، 4- هومنتمن 10، 5- الإرشاد 10، 6- المحبة 6، 7- البرج نقطة واحدة.
ترتيب الثانية: 1- الأهلي صيدا 19 نقطة، 2- هومنمن 16، 3- الاجتماعي 13، 4- النهضة 11، 5- الإخاء 7، 6- المودة 6، 7- الرياضة والأدب بنقطتين.


img src="/sites/default/files/old/images/p36_20081222_pic1.jpg" title="زكريا شرارة مسجل هدف الفوز للنجمة)" align="center" width="465" height="268"/>العراقي صالح سدير (الصورة 1) أنهى الذهاب في صدارة ترتيب الهدافين بـ13 هدفاً، ومحمد عطوي (الصورة 2) سجّل هدف الأنصار الثاني