فوز لبنان على الأردن في «الصالات»
فاز منتخب لبنان لكرة القدم داخل الصالات على ضيفه الأردني 4 - 2 (الشوط الأول 4 - 2) على ملعب مجمع الرئيس لحود، في مباراة ودية استعداداً لبطولة العرب الرابعة التي ستقام في بور سعيد في مصر من 23 إلى 29 الجاري. وسجّل أهداف لبنان خالد تكجي (2) ومحمود عيتاني (2)، وللأردن أحمد أبو عالية ومحمد ناجي. وسيلتقي المنتخبان مجدداً اليوم على الملعب عينه عند الساعة الـ19.00.

الأنصار يستغني عن ميكاتش

عقد مجلس أمناء نادي الأنصار اجتماعه الأسبوعي، واتخذ سلسلة مقررات أهمها:
تأكيد دعم المدير الفني للفريق الأول جمال طه، ونفي ما يتردّد في وسائل الإعلام عن إجراء مفاوضات مع مدربين لبنانيين وغير لبنانيين.
- الموافقة على قرار لجنة كرة القدم والجهاز الفني بالاستغناء عن اللاعب الكرواتي مارين ميكاتش واستبداله بلاعب مهاجم يختاره الجهاز الفني للفريق.

«فاست برايك» في كل الملاعب

رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة اللبنانية، فإن الإيمان بنهضتها ما زال قائماً. ومن هذا المنطلق أطلق الزميلان شربل كريّم وغسان صفا مطبوعة رياضية جديدة تدعى «فاست برايك FAST BREAK» هي عبارة عن نشرة توزّع مجاناً وتتابع أخبار كرة السلة اللبنانية بأسلوب عصري جديد، بعيداً عن سرد النتائج بطريقة تقليدية، وسط التركيز على الإحصائيات وأخبار الأندية عشية كل مرحلة من بطولة لبنان. كما يشارك الجمهور في إعداد النشرة عبر اختياره التشكيلة المثالية، والإجابة عن سؤال المسابقة الأسبوعية عبر البريد الإلكتروني: [email protected].
وهي إذ تعالج المواضيع باللغة العربية، تتضمن فقرات باللغة الإنكليزية، حرصاً على التواصل مع اللاعبين والمدربين الأجانب في الفرق اللبنانية.

مجتمع الرياضة

■ ينوي رئيس نادي شباب الساحل فادي علامة (الصورة) خوض المعركة الانتخابية ــ النيابية لا الكروية ــ من منطلق سعيه لخدمة لبنان عموماً والرياضيين خصوصاً، معوّلاً على خبراته العلمية والقيادية، فهل تكسب كرة القدم مقعداً لمصلحتها في الندوة البرلمانية؟
■ عاد من السعودية الحكمان اللبنانيان طلعت نجم وحيدر قليط، وكذلك الزميل وفيق حمدان، بعد أدائهم مناسك الحج.

المرصد الرياضي

يبدو أن القضية المعلّقة، منذ شهر، لعملية توزيع مناصب أعضاء اللجنة الإدارية لنادي النجمة ستفكّ بقرار حاسم من المرجعية العليا لمصلحة التغيير المطلوب، وخصوصاً بعدما تبيّن لها ضرورة التغيير لمصلحة النادي والمصلحة العامة مع رغبة أكيدة ومقنعة من غالبية الأعضاء لمصلحة شخصية أكثر خبرة ودراية.