يشهد ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم مباريات ساخنة، أبرزها الإسماعيلي المصري مع اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم، والصفاقسي التونسي مع الرجاء البيضاوي المغربي، غداً الأربعاء، والهلال السوداني مع وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب، بعد غدٍ الخميس. ويلعب اليوم أيضاً، القوة الجوية العراقي مع الاتحاد المنستيري التونسي، والهلال اليمني مع الترجي التونسي، والحزم السعودي مع الفيصلي الأردني، على أن يلعب غداً المريخ السوداني مع الوحدات الأردني. ويختتم دور الذهاب، يوم الجمعة، بلقاء الاتحاد السوري مع الوداد البيضاوي المغربي.ويسعى الإسماعيلي إلى استغلال عاملَي الأرض والجمهور لحسم تأهله إلى الدور ربع النهائي بنسبة كبيرة وخوض مباراة الإياب بارتياح كبير.
وسيكون ملعب الطيب المهيري في صفاقس مسرحاً لقمة ساخنة بين الصفاقسي، بطل النسخة الأولى عام 2004، والرجاء البيضاوي بطل النسخة الثالثة عام 2006.
ويدخل الفريق التونسي المباراة منتعشاً بإحرازه لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي للعام الثاني على التوالي، وهو صعب المراس على ملعبه الذي يُعَدّ «مقبرة» الفرق الزائرة، إذ نجح الصفاقسي في حسم 13 مواجهة من أصل 14.
ولا تختلف مواجهة الهلال مع وفاق سطيف عن مباراة النادي الصفاقسي والرجاء، فالفريق السوداني صعب وخطر على أرضه في أم درمان. وفي المدينة ذاتها، يلتقي المريخ مع الوحدات في مباراة لا تخلو من أهمية عن سابقاتها مع أفضلية للفريق السوداني.
وفي مدينة الزرقاء الأردنية، يسعى القوة الجوية إلى تحقيق فوز على الاتحاد المنستيري يضمن له خوض مباراة الإياب بارتياح، وبالتالي ضمان مواصلة مشواره في المسابقة بعدما تخطى حسنية أغادير المغربي في الدور الأول.
ويخوض الترجي، متصدر الدوري التونسي، اختباراً سهلاً عندما يحل ضيفاً على الهلال اليمني. ويحل الوداد البيضاوي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، ضيفاً على الاتحاد السوري، والفيصلي الأردني، وصيف بطل النسخة قبل الأخيرة، ضيفاً على الحزم السعودي.
(أ ف ب)