تتواصل حركة النشاط الكروي للأندية تحضيراً لاستئناف منافسات مرحلة إياب الدوري المحلي في 7 شباط المقبل. وهنا حصاد الأسبوع...■ تعادل المبرة مع ضيفه التضامن صور، أمس الأحد، بنتيجة 2 ـ2، سجّل للمضيف البرازيلي جواو وطارق العلي وللتضامن سامر حاوي وبلال برجي. وكان الحكمة قد تعادل، السبت، ومضيفه المبرة (1ــ1)، وسجل للمبرة علي العطار وللحكمة وارطان غازريان. وسيتوجه إلى أفريقيا موفد لنادي المبرة لإنهاء معاملات لاعبه الغاني مورغان وآخرين (وسط وليبيرو) على أن يشاركوا في الاستحقاق الآسيوي، في آذار المقبل.
■ الحكمة لعب 4 مباريات ودّية نجح من خلالها مدرّبه فؤاد ليلا في رفع مستوى الانسجام بين لاعبيه وأجنبيَّيه ايغو انطوني وسلامة كنغزلي، وهما سيشاركان مع الفريق في إياب الدوري.
■ فاز السلام زغرتا على ضيفه الأنصار (2ــ1)، السبت، وسجل للسلام الكاميروني سيمون باستور وفرنسوا خرما، وللأنصار سامي الشوم. ويجرّب الجهاز الفني للأنصار حالياً 3 لاعبين (برازيليان ونيجيري) بهدف اختيار أحدهم لتدعيم خط هجوم «الأخضر».
■ وعلى كشوف نادي الصفاء، وقّع المغربي طارق العمراتي (ليبيرو) والكاميروني تشارلي جوموجو (مهاجم)، وكان الصفاء قد خسر منتصف الأسبوع الفائت أمام العهد (1 ـ2)، وسيشهد ملعبه في وطى المصيطبة ورشة صيانة لخمسة أيام.
■ وفي أجواء نادي النجمة، وبحسب مصدر فني، لا تغيير في أسماء لاعبيه الأجانب حتى ختام الموسم. وكان الفريق قد فاز وديّاً على ضيوفه هومنمن والجهاد حي السلم والأهلي صيدا.
■ وفي نادي العهد، تعرّض عدد من نجومه لإصابات مختلفة منهم محمود العلي وحسن معتوق مع المنتخب في تايلاند، ومحمد حلاوي وأحمد زريق محلياً، هذا إضافة إلى ابتعاد عباس عطوي «أونيكا» وحمزة سلامة سابقاً، وحسم جهازه الفني خياره بضم المهاجم البرازيلي جونيور مع العراقي صالح سدير، وسيكون اللاعب الثالث لمركز «الليبيرو» بين أرجنتينيّ جُرّب أو برازيلي سيُجرّب.
■ وفي نادي شباب الساحل، سيواصل الفريق مسيرته من دون تدعيم أجنبي، وكان «الأزرق» قد فاز وديّاً على فريق مدرسة «آي سي» على ملعب المدرسة.
■ فاز الأهلي النبطية على الشباب الغازية 2 - 1، وسجل للأهلي أحمد ابراهيم (2)، وويلنغتون للغازية.