جرّد انتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم ضيفه روما من لقبه بطلاً لكأس إيطاليا بفوزه عليه 2-1 في ربع نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم. وسجل البرازيلي أدريانو (10) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (62) هدفي انتر، والبرازيلي رودريغو تاديي (61) هدف روما.وضرب سمبدوريا موعداً مع انتر في نصف النهائي بتغلبه على مضيفه أودينيزي بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).
وتقدّم سمبدوريا عبر جانباولو باتزيني المنتقل إلى صفوفه الأسبوع الماضي من فيورنتينا (55)، وأدرك أنطونيو دي ناتالي التعادل من ركلة جزاء (61). وأهدر دي ناتالي فرصة فوزٍ لأصحاب الأرض عندما أضاع ركلة الجزاء الثانية التي احتسبت لفريقه قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي (89).

كأس الرابطة الإنكليزية

بلغ توتنهام، حامل اللقب، المباراة النهائية من مسابقة رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة رغم خسارته أمام مضيفه بيرنلي من الدرجة الأولى 2-3 بعد التمديد، في إياب الدور نصف النهائي.
وسجل الروسي رومان بافليوتشنكو (118) وجيرماين ديفو (120) هدفي توتنهام، وروبي بلايك (34) وكريس ماكاين (72) وجاي رودريغيز (88) أهداف بيرنلي.
وكان توتنهام قد فاز ذهاباً 4-1 فتعادل الفريقان 4-4 في مجموع المباراتين، واضطرّا للعب وقتٍ إضافي لكسر التعادل لأنه لا يعتمد في نظام المسابقة فوز الأكثر تسجيلاً خارج أرضه.
ويلتقي توتنهام في النهائي مع مانشستر يونايتد بطل الدوري في الموسمين الماضيين ومتصدر الترتيب الحالي الذي أقصى دربي كاونتي (أولى) بفوزه عليه 4-2 إياباً، بعدما خسر أمامه 0-1 ذهاباً.

كأس إسبانيا

حقق فالنسيا، حامل اللقب، فوزاً صعباً على ضيفه إشبيلية 3-2 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا.
وسجل دافيد فيا (5) وروبن باراخا (84) وخوان مانويل غارسيا ماتا (86) أهداف فالنسيا، والبرازيليان لويس فابيانو (52) وأدريانو كوريرا (67) هدفي إشبيلية.
وتعادل إسبانيول وجاره برشلونة 0-0، في مباراة خاضها «البرسا» في غياب معظم لاعبيه الأساسيين.