strong>مع اقتراب انطلاق بطولة العالم للفورمولا 1، بدأ السائقون بالعودة إلى أجواء السرعة من خلال التجارب على متن سياراتهم الجديدة، وعلى رأسهم بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس
بعدما توّج في العام الماضي أصغر بطل في تاريخ سباقات سيارات الفورمولا 1، تبدو الأنظار متّجهة إلى سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون مع انطلاق تجارب السائقين على متن سياراتهم الجديدة، حيث تقف الشركات على نقاط الضعف والقوة قبل الدخول في «معركة» الموسم الجديد، التي لن تشذ بالطبع عن قاعدة الإثارة والمتعة اللتين اعتادتهما هذه الرياضة.
«السيارة جيّدة وأحرز الفريق تقدّماً كبيراً في تطويرها خلال فترة الشتاء وأتطلع بقوة لتطويرها أيضاً قبل جائزة أوستراليا الكبرى»، بهذه الكلمات عبّر هاميلتون الذي سجّل عودته، أول من أمس، إلى الحلبات للمرة الأولى، في البرتغال، منذ فوزه باللقب في تشرين الثاني الماضي، لكنه حثّ فريقه على عدم التوقف عن العمل قبل انطلاق أول سباق في الموسم في أوستراليا يوم 29 آذار المقبل.
وقال هاميلتون «العودة للعمل مع الفريق أمر جيد دائماً، وشعرت بأنني لم أبتعد كثيراً لأن العودة للنظام كانت سهلة».
إلا أن تجربة هاميلتون الأولى لم تخلُ بالطبع من بعض المشكلات، إذ توقفت السيارة تماماً على الأرض الرطبة لحلبة «ألغارفيه» وهو ما أجبر الفريق على استخدام شاحنة لنقلها إلى الخارج.
وعاد هاميلتون إلى الحلبة بعد الظهر وسجّل ثاني أسرع زمن، بينما أكمل الإسباني فرناندو ألونسو 86 لفة بسيارة فريق رينو الجديدة لكنه كان الأبطأ بين السائقين الخمسة في التجارب.
وقال ألونسو بطل العالم مرتين «هناك الكثير من الأمور التي يجب أن يتعلّمها المرء في فترة قصيرة ونحتاج إلى البقاء على أرض الحلبة لأطول وقت ممكن».
أما الألماني نيكو روزبرغ سائق وليامس، فقد كان الأسرع بين السائقين الذين استخدموا السيارات الجديدة، لكنه جاء وراء السويسري الصاعد سيباستيان بويمي (20 عاماً) الذي قاد سيارة تورو روسو 2008.
وأكد سام مايكل المدير الفني لوليامس أن السيارة المدعومة بمحرك تويوتا يمكن الاعتماد عليها، وأكملت ما يزيد على 670 كيلومتراً في ثالث يوم لها على المضمار.
من جانبه، تلقى الألماني تيمو غلوك ضربةً قوية في أول ظهور له مع السيارة الجديدة لفريق تويوتا بعدما انفصل أنبوب الزيت عنها لتشتعل فيها النيران.
وقال غلوك «انطباعي الأول عن السيارة جيد، أنا سعيد بها، في الصباح وعلى مضمار رطب شعرت براحة كبيرة وكان من السهل قيادتها».
ولم يواجه البولوني روبرت كوبيتسا أيّ متاعب أثناء تجربة السيارة الجديدة لـ«بي أم دبليو ساوبر» في فالنسيا الإسبانية، أما البرازيلي فيليبي ماسا، فقد أكمل 104 لفات بالسيارة الجديدة لفريق فيراري بطل العالم للصانعين على حلبة موجيلو في إيطاليا.
(رويترز)


strong>تورو روسو يقدّم بويمي رسمياً

يخوض السائق السويسري اليافع سيباستيان بويمي غمار تجربة جديدة بعد مشاركته العام الماضي ضمن بطولة «جي بي 2»، اذ قدّمت «سكوديريا تورو روسو» رسمياً بويمي ضمن فريقها المشارك في بطولة الفورمولا 1 لسنة 2009، فيما أعلن الفريق أن الكشف عن هوية زميل بويمي سيتمّ قبيل سباق جائزة أوستراليا الكبرى