لم يكتب لمباراة الرياضي وضيفه الحكمة، في ختام المرحلة الثامنة من بطولة لبنان لكرة السلة، أن تنتهي على خير، نتيجة الهتافات السياسية، ما أوقف المباراة بعد دقيقة ونصف على بداية الربع الثالث والنتيجة كانت 35-26 لمصلحة الرياضي، لتقوم القوى الأمنية بإخلاء مدرجات فريق الحكمة، اضافة الى خروج عدد من جمهور فريق الرياضي. وشهدت المباراة هتافات سياسية من العيار الثقيل، أفسدت أجواء المباراة الرائعة، وهو ما علّق عليه مدير فريق الحكمة إيلي مشنتف الذي تمنى أن لا تصبح لعبة كرة السلة مشابهة للعبة كرة القدم على صعيد غياب الجمهور.ولم تستكمل المباراة بعد ذلك بطلب من نادي الحكمة، «نظراً لاستحالة اللعب في مثل هذه الظروف»، كما قال مشنتف، الذي طلب مرافقة أمنية لفريقه حتى وصولهم الى منطقة آمنة. وقرر حكام المباراة أن الأجواء غير مناسبة لإكمال المباراة.
وقال الأمين العام للاتحاد غسان فارس لـ«الأخبار» إن الاتحاد سيقرر خلال 24 ساعة متى ستستكمل المباراة من التوقيت الذي توقفت فيه، وأنه سيُطرح خلال الجلسة وضع الجمهور في الملاعب، مع تأكيد عدم إمكان إقامة مباريات من دون جمهور، لكن قد يُصار الى تخصيص بطاقات محددة لكل نادٍ يوزعها على جماهيره.
وشهد الربع الأول للمباراة إصابة صانع ألعاب الحكمة روني فهد بعد انزلاقه، ما أدى الى خروجه من الملعب الى المستشفى. ويبدو أن إصابته قوية مع احتمال أن تكون اصابة بالرباط الصليبي، بانتظار التصوير المغنطيسي.
■ تعرّضت مرافق الملعب للتحطيم على أيدي جمهور الحكمة، إضافة الى للسيارات خارج الملعب.