strong>تصدر الصفاء مؤقتاً بفوزه على الراسينغ، وتراجع الأنصار نقاطاً بتعادل خاسر مع المبرة، وتنتظر لائحة الترتيب مباريات اليوم والأحد حيث يخوض النجمة والعهد مواجهتين صعبتين
واصل الصفاء عروض الفوز مشيراً إلى مقدرته لأن يكون المنافس الأقرب على اللقب.

الصفاء × الراسينغ (3 - 2)

فاز الصفاء على الراسينغ بثلاثية سجّل منها هدّافه محمد قصاص هدفين وجزءاً من «الثالث» ليقف خلف متصدر الهدّافين العهداوي صالح سدير (13 هدفاً)، بفارق هدف واحد. بدأ اللقاء سهلاً للصفاء عبر هدف مبكر (د10) جاء من «بنالتي» ثم انقلب مقلقاً في دقائقه الأخيرة بعد هدفين لـ «الأبيض»، وكاد أن يدرك التعادل. وتناوب الفريقان على إهدار الفرص، مع أرجحية للصفاء عبر تشارلي وقصاص مع اصطدام كرته بالقائم، ليعزز قصاص «الفالت» من رقابة وليد إسماعيل تقدّم فريقه إثر «لفة» قوية هزت الشباك (42).
وفي الشوط الثاني، حوّل إسماعيل كرة القصاص داخل مرماه عن طريق الخطأ (55)، بعدها لجأ مدرب «الأبيض» يونس حسون إلى تبديلات هجومية، لتسفر سريعاً عن تسجيل هدف لبيتر بروسبار (65)، ثم فشل القصاص وروني عازار في إخماد «الانتفاضة» البيضاء، فيما استغل البديل وسيم عبد الهادي تمريرة «ساكو» وحوّلها هدفاً ثانياً (89).
■ قاد المباراة رضوان غندور بمعاونة علي عيد ومصطفى بواب.
■ طرد الحكم المدرب المساعد للراسينغ سعيد جريديني لاعتراضه على التحكيم.

الأنصار × المبرة (1 - 1)

خطف المبرة تعادلاً ثميناً من الأنصار، على ملعب المدينة الرياضية، في مباراة خاضها الأخضر بتشكيلة لبنانية، فيما لعب المبرة بأجنبيّه الوحيد البرازيلي جواو وبغياب طارق العلي.
واستحق المبرة التعادل بروحه القتالية وإصرار لاعبيه على الخروج بنتيجة إيجابية، فتفوّق دفاعياً على الأنصار، الذي ظهر خط ظهره بصورة متواضعة في الشوط الثاني.
وجاء الشوط الأول لمصلحة الأنصار بسيطرة دون فاعلية على المرمى، حيث غابت الفرص حتى جاء الهدف الرائع للأخضر في الدقيقة 31 من تسديدة قاسم مناع بعد تمريرة من القائد مالك حسون.
وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الأنصار نتيجة تعب قائده، فعادل المبرة عبر المكوك علي العطار الذي أقلق وحيداً دفاع الأنصار رغم إصابته برأسه، واستغل تمريرة محمد الحمد، البديل، ليسجّل هدف التعادل في الدقيقة 65. ولم ينجح الأنصار في تكرار سيناريو التسجيل في الوقت الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل 1 - 1.
■ قاد المباراة بسام عياد مع زياد مهاجر وهادي كسار، وميلاد خرما رابعاً.
تستكمل، اليوم، منافسات الأسبوع الـ14، فتجرى مباراة واحدة بين الساحل والعهد، وتختتم الأحد، بمباراتين.

الساحل × العهد (المدينة 4:30).

لقاء ساخن ومؤثر على أكثر من صعيد. الساحل الأزرق الخالي من أي تلوث «خساراتي» (خامس 18 نقطة) يواجه العهد، حامل اللقب، والساعي طبعاً للحفاظ عليه (رابع 25 نقطة)، لذا يلعب تحت شعار هجومي «للفوز فقط» لاستمرار أمل المنافسة.

التضامن × النجمة (صور 2:15)

يخوض النجمة (29 نقطة، مع مباراة أقل) لقاءً صعباً أمام ضيفه المتعطّش لنقطة من غيمة تسعفه في الهروب من وصافة القاع (عاشر 5 نقاط). التضامن واجه الأنصار وخسر بصعوبة وأخطاء التحكيم (1 - 2)، والنجمة تراجع في خطورة التهديف وفاز بصعوبة على الغازية بهدف في آخر أربع دقائق.

السلام × الغازية (طرابلس 2:15)

لقاء قمة تحتية، السلام (تاسع 6 نقاط) يراها فرصة ذهبية لقنص الفوز الثمين على قريبه في الترتيب الشباب الغازية ( حادي عشر 4 نقاط).