strong>حقق فريق السد اللبناني أول انتصاراته في الدور ربع النهائي لبطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد، المقامة في جدة، بفوزه على الأهلي القطري 32-29 في المجموعة الأولى، وسيلعب ثانية مبارياته اليوم أمام النور السعودي
انطلاقة المباراة كانت قوية من جانب السد، إذ تفوق سريعاً على الأهلي القطري 7 - 2 برباعية للجورجي لفلاديمير روسيا، مع تألق لحارسه بسام فراشة، الذي صد العديد من المحاولات من بداية الشوط الأول. واستمر تفوق السد محافظاً على الفارق، 9-3 ثم 12- 5، مع دخول لاعبه الأوكراني سيرغي بوركا، وتألق الدفاع اللبناني بطريقة مميزة، حيث وقف سداً منيعاً في وجه المحاولات القطرية، معتمداً طريقة دفاع الصف الواحد التي طبقها بامتياز لينتهي الشوط الأول لبنانياً بفارق 5 أهداف 18 - 13.
ومع انطلاق الشوط الثاني، استبعد الحكم خضر نحاس دقيقتين، ولحقه ذو الفقار ضاهر ليلعب السد بثلاثة لاعبين مقابل خمسة لاعبين، ويتقلص الفارق إلى 19 – 16، ثم 21 - 17، قبل أن يستبعد وليد شرف دقيقتين، ويستمر الفارق ثلاثة أهداف 22 - 19، مع استمرار تألق الحارس بسام فراشة الذي قدّم مباراة العمر. ويسجل خضر نحاس أحد أجمل أهداف المباراة من أكثر من عشرة أمتار، ويرفع معنويات زملائه ليعود الفارق إلى 5 أهداف 24 - 19. وخرج الجورجي فلاديمير روسيا ببطاقة حمراء، فيتقلص الفارق إلى هدفين مع النقص العددي اللبناني 24 - 22، ويعود نجم المباراة خضر نحاس ويسجل هدفين متتاليين (26 - 22). وتناوب الحكام على إخراج عدد من لاعبي السد دقيقتين تلو دقيقتين، حتى لعب السد معظم فترات الشوط الثاني تقريباً بصفوف غير مكتملة، ولعب لعدة دقائق بثلاثة لاعبين وأربعة لاعبين. وتغاضى الحكام تماماً عن الخشونة الكبيرة التي تعامل فيها لاعبو الأهلي مع الفريق اللبناني، وخصوصاً نجمه خضر نحاس الذي خرج مصاباً من الملعب بعد لعبة كان من المفترض أن ينال عليها لاعب الأهلي بطاقة حمراء غير أنه لم ينل حتى إيقافاً لدقيقتين. لكن الأداء الرجولي للاعبي السد اللبناني رغم الظروف الصعبة، حال دون فقدان السيطرة على اللقاء الذي انتهى 32 - 29.
■ كان أفضل مسجل في المباراة لاعب الأهلي القطري ناصر السعد، وفلاديمير روسيا من السد بـ 9 أهداف.
■ بعد المباراة حاول بعض لاعبي الأهلي الاعتداء على لاعبي السد.
■ في مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، فاز النور السعودي على السد القطري 36 - 31، وبهذه النتيجة تصدّر النور ترتيب المجموعة برصيد نقطتين بفارق هدفين عن السد الثاني.
■ يلتقي السد مع نور السعودي، اليوم الجمعة عند الساعة 15.30 بتوقيت بيروت.
■ وفي المجموعة الثانية، فاز الأهلي السعودي على الفحيحيل الكويتي 28 - 26. ويلتقي اليوم الأهلي مع سيبهان الإيراني عند الساعة 17.30، والقادسية الكويتي مع مواطنه الفحيحيل عند الساعة 19.30.
(الأخبار)


الأوكراني بوركا لفت الأنظار