strong>حافظت جميع الفرق على ترتيبها في جدول الدوري، مع انتصارات صعبة لفرق المقدمة وتراجع في مستوياتها وتطور ملحوظ لفرق الحكمة والراسينغ والغازية، وكشف عن ضعف خطوط الهجوم، و5 أهداف للأجانب من 9
... وزمط الأنصار أيضاً أمام الحكمة، وعانى العهد أمام الراسينغ، وفاز الصفاء بجدارة نسبية على السلام.

الصفاء × السلام (2 - 0)

حسم الصفاء لقاءه مع ضيفه السلامي بفوز عادي بهدفين سجلهما في الشوط الأول، عبر السعدي وقصاص، وحافظ على وصافته خلف النجمة. وصمد السلاميون 28 دقيقة، وتحركوا بطريقة أفضل في الشوط الثاني، ولكن افتقدوا خطورة التسديد. بدأت اللعبة بهجمة سلامية عبر البرنس رأس الحربة، قبل أن يعود الصفاء للتقدم أكثر حتى حدود المنطقة بلا نكهة خطورة ولا تسديد مباشر. ومن كرة ركنية رفعها حمزة عبود إلى داخل المنطقة، سجّل علي السعدي بحركة «دبل كيك» هدفاً استعراضياً جميلاً (28). وأفلت فرنسوا خرما أول كرة سلامية خطرة مقابل المرمى. وعاد الصفاء للتفوّق، ورفع تشارلي كرة مهندسة على رأس القصاص ليسكبها في شباك جورج صادق (38). وبدأ الشوط الثاني على رذاذ المطر بهجوم صفاوي، مقابل دفاع سلامي مكثف، ثم خفّت حرارة الأداء، وأطاح رأس تشارلي كرته فوق المرمى، وقطع صادق كرة خضر سلامي أمام المرمى، (63) فيردّ بطرس كرم بأخطر كرة صدّها الحارس طي، ويقطع المغربي طارق العمراتي انفرادية برنس( 64)، وينزل روني عازار، ويضغط السلام لدقائق ويسدد أنطوان خرما كرة قوية يحولها حمزة عبود إلى ركنية، ولا يفلح السلام في تسجيل ولو هدف كان يستحقه.
■ قاد المباراة بنجاح الحكم محمد المولى مع أحمد قواص وحسين عيسى.
■ غاب عن الصفاء رامز ديوب (في أميركا)، وغاب عن السلام غسان ولبنان جرمانوس وعمر أسعد.

الراسينغ × العهد (0 - 1)وفي الشوط الثاني، تحرّك لاعبو الأبيض بطريقة أفضل مقابل تراجع عهدي، وأنقذ الحارس محمد حمود مرماه من كرة لحسن خاتون، ليعود العهد بفوز ثمين يبقيه رابعاً.
■ قاد اللقاء الحكم بسام عياد وهادي كسار مع عزام إسماعيل.

الحكمة × الأنصار ( 1ــ2)

حقق الأنصار فوزه بصعوبة على الحكمة المتطور، وبأداء لا يقنع جماعته بالمنافسة على اللقب، مع علامات استفهام على الأداء التحكيمي، في برج حمود.
ونجا الأنصار بهدف متأخر جداً. وكان الحكمة أفضل في منطقة الوسط مع خطورة مفقودة على المرميين، عدا كرتين لمالك حسون (17 و34)، أنقذهما الحارس وحيد فتال. واستغل محمود البساط خطأ دفاع الحكمة وحارسه ليسجل برأسه هدف التقدم للأنصار (41).
وضغط الحكمة مع بداية الشوط الثاني ليقطف هدفاً سريعاً (49) عندما رفع مصطفى توسكا كرة حرة إلى داخل المنطقة فخطفها كينغسلي برأسه إلى شباك لاري مهنا. ودافع الحكماويون ببسالة، واعتمدوا مرتدات سريعة، فدفع مدرب الأنصار جمال طه بأوراقه الهجومية البرازيلي كلاوديو وقاسم مناع وفادي غصن، وأنقذ فتال مرماه من تسديدة لكلاوديو تابعها مناع (70)، وأصاب حسين أمين العارضة برأسية (74)، وأضاع علي بزي فرصة للحكمة عندما سدد برعونة كرة من البديل وارطان (86). وفي الدقيقة الأخيرة، يرفع حسون كرة حرة عند باب المرمى، فيحوّلها كلاوديو برأسه مسجّلاً هدف الفرج «الأخضر».
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع زياد مهاجر وزياد بيراق.

الدرجة الثانية

فاز البرج على الإخاء الأهلي عاليه 1-0 على ملعب الصفاء، في افتتاح مباريات مربع الهبوط في بطولة الدرجة الثانية، وسجّله حسين شريم (80). وأهدر الكاميروني رافاييل امباسي ركلة جزاء للإخاء (27) وكريم عبد الحي (92). قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع أيمن فواز وحسن قانصو.
ويلتقي اليوم الجهاد مع الرياضة والأدب طرابلس، في جونية (الساعة 14:00).
ويلعب، اليوم، الأهلي النبطية مع الأهلي صيدا على ملعب الصفاء (الساعة 14:00).

الدرجة الثالثة

ارتقى فريقا ناصر بر الياس والسلام صور إلى الدرجة الثانية بعد حلولهما أوّلين لدورة التصفية في بطولة الدرجة الثالثة. وتعادل ناصر والشباب طرابلس 1-1، وفاز السلام صور على التضامن بيروت 1-0. وتصدّر ناصر الترتيب بـ5 نقاط وبأفضلية الأهداف عن السلام ليحرز لقب الثالثة. وهبط ناديا الشباب الخيام والأهلي صربا إلى الرابعة.