strong>أخيراً، انتهت المفاوضات الطويلة بين أرسنال الإنكليزي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي حول صفقة انتقال نجم الأخير أندري أرشافين، الذي كان محطّ اهتمام أندية عدّة في أوروبا بعد تألّقه مع ناديه، وقبله مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2008
أعلن زينيت سان بطرسبورغ الروسي، بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمس، أن صانع ألعابه الدولي أندري أرشافين انتقل إلى صفوف أرسنال الإنكليزي. وقال المتحدث باسم زينيت سان بطرسبورغ أليكسي بتروف في تصريح للتلفزيون الروسي: «توصل الطرفان إلى اتفاق. أرشافين سيلعب مع أرسنال اعتباراً من الآن». واحتجّ بتروف في المقابل على قيمة الصفقة التي حدّدتها وسائل الإعلام بـ 12 مليون جنيه استرليني، رافضاً أن يحدّد القيمة الفعلية لها، مضيفاً: «شروط الصفقة كانت جيدة جداً بالنسبة إلى زينيت. قيمتها أكثر بكثير من 12 مليون يورو».
وطالب زينيت سان بطرسبورغ في بداية المفاوضات بـ 20 مليون جنيه استرليني، إلا أن أرسنال رفض هذا المطلب، كذلك رفض مطالبة اللاعب بأجرٍ مرتفع يفوق أجور جميع لاعبي الفريق اللندني.
وكان أرسنال قد بعث، الاثنين، بجميع الوثائق المتعلّقة بالصفقة إلى المسؤولين عن الدوري الإنكليزي الممتاز ليتمّ التصديق عليها، ما يعني أن انضمام اللاعب أصبح رسمياً.
وكان أرشافين (27 عاماً) يرتبط بعقدٍ مع زينيت حتى 2010، وهو أثار اهتمام عددٍ كبير من الأندية الأوروبية بعد تألقه مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2008 الصيف الماضي، وخصوصاً عملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، إضافة إلى توتنهام هوتسبر الإنكليزي الذي لم يتوصل إلى اتفاق لضمّه بسبب طلب زينيت مبلغ 30 مليون يورو لقاء التنازل عن خدماته.
وتعدّ صفقة انتقال أرشافين الأبرز في أوروبا خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذلك بعد فشل انضمام البرازيلي كاكا إلى مانشستر سيتي الإنكليزي حيث فضّل البقاء مع ميلان الإيطالي بعد مدّ وجزر طويلين في الأسابيع القليلة الماضية.
وكسبت الكرة الإنكليزية بالتالي نجماً جديداً بعدما كان تشلسي، ثالث بطولة الدوري، قد أعلن تعاقده مع جناح أنتر ميلان بطل إيطاليا ومنتخب البرتغال ريكاردو كواريسما على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
وفي إنكلترا أيضاً، ضمّ وست بروميتش ألبيون الذي يصارع للنجاة من الهبوط، الجناح الأرجنتيني خوان كارلوس مينسيغيز من سان لورنزو.
وأعار توتنهام هوتسبر المهاجم توماس بيكارت لاعب منتخب تشيكيا للشباب إلى ناديه السابق سلافيا براغ، الذي كان قد باعه إلى الفريق اللندني.
أما وست هام الذي نشط في الفترة الأخيرة لتعزيز صفوفه بالمبلغ الذي قبضه لقاء استغنائه عن المهاجم الويلزي كريغ بيلامي لمصلحة مانشستر سيتي، فقد أعار مدافعه كالوم دافنبورت إلى سندرلاند مع احتمال تحوّل الصفقة نهائية في ختام الموسم الحالي.
(الأخبار، أ ف ب)


اتلتيكو مدريد وأغيري أنهيا ارتباطهما