بلغ الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيديرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب، والبريطاني اندري موراي، المصنفون أول وثانياً وثالثاً ورابعاً على التوالي، الدور ربع النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، أولى الدورات التسع الكبرى.وكانت انتصارات الثلاثة الأوائل صعبة، إذ فاز نادال على الأرجنتيني دافيد نالبانديان 3-6 و7-6 و6-0. أما فيديرر فتغلب على التشيلي فرناندو غونزاليس 6-3 و5-7 و6-2، فيما فاز ديوكوفيتش على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7-6 و7-6. أما موراي فقد حقق فوزاً سهلاً على الإسباني طومي روبريدو 6-2 و3-0، ثم بالانسحاب.
وسيلتقي نادال مع الأرجنتيني الآخر خوان مارتن دل بوترو السادس الذي تخلص من عقبة الأميركي جون إيسنر بصعوبة أيضاً 7-6 و7-6، بينما سيخوض ديوكوفيتش مباراة قوية مع الأميركي اندي روديك السابع الذي تغلب بدوره على الإسباني دافيد فيرير، 7-6و3-6 و6-3.
وسيلتقي فيديرر مع الإسباني فرناندو فرداسكو العاشر الذي تغلب بدوره على الألماني فيليب كولشرايبر 6-4 و3-6 و6-1. أما موراي فسيواجه الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الذي تخلص من الروسي ايغور اندرييف بصعوبة 4-6 و7-6 و7-6.
ولدى السيدات، فرطت الروسية دينارا سافينا المصنفة اولى بفرصة التربع على صدارة تصنيف المحترفات بعدما ودّعت الدور ربع النهائي على يد البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الثامنة بخسارتها امامها 7-6 و1-6 و3-6.وكانت سافينا ستصعد الى المركز الأول عالمياً على حساب الاميركية سيرينا وليامس، وذلك في حال بلوغها المباراة النهائية.
وتلتقي ازارنكا في نصف النهائي مع الروسية الأخرى فيرا زفونريفا الرابعة، التي تغلبت بدورها على الدنماركية كارولين فوزنياكي التاسعة بسهولة 6-4 و6-2.
(أ ف ب)