strong>يخوض هيرتا برلين المتصدر غمار رحلة غير سهلة إلى شتوتغارت، في المرحلة الـ 25 من الدوري الألماني لكرة القدم، بينما يريد أزد ألكمار الاقتراب أكثر من اللقب في هولندا، راصداً الفوز على ضيفه فينورد العريق في المرحلة الـ 28
يحلّ هيرتا برلين ضيفاً على شتوتغارت في مباراة صعبة، وخصوصاً أن الأخير يسعى إلى استعادة شيء من هيبته بعد الخسارة المذلّة التي تلقّاها في المرحلة السابقة على يد فيردر بريمن برباعية نظيفة.
«العديد من المنافسين يريدون إيقافنا، لكن إذا لم يكونوا في قمة مستواهم فلن ينجحوا في مبتغاهم». هذا ما قاله هدّاف هيرتا الأوكراني أندري فورونين، الذي يأمل أن يجدد فريقه تفوّقه على شتوتغارت، بعدما كان قد تغلّب عليه في المواجهات الثلاث السابقة بينهما في الدوري.
ولا يفترض أن يواجه بايرن ميونيخ صعوبة في حسم مباراته وضيفه كارلسروه الذي يقبع في المركز الـ18 الأخير برصيد 17 نقطة، وخصوصاً أن الفريق البافاري استعاد بريقه في الآونة الأخيرة بفوزه على بوخوم بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية، وذلك رغم افتقاده نجميه الفرنسي فرانك ريبيري والإيطالي لوكا طوني.
وأشاد المدرب يورغن كلينسمان بأداء لاعبيه في مباراة بوخوم قائلاً: «الأداء كان رفيعاً جداً، كنا مركزين ومسيطرين. أنا سعيد لما حققناه في النهاية، واللاعبون يستحقون المديح».
ولن يكون الضغط الذي سيمارس على هيرتا برلين محصوراً ببايرن ميونيخ أو بفريق العاصمة فقط، لأن الفريق البافاري أيضاً يواجه ضغطاً من الثنائي فولسبورغ وهامبورغ ومن خلفهما هوفنهايم.
ويأمل هوفنهايم أن يستعيد نغمة الفوز عندما يستقبل هانوفر، فيما يلعب فولسبورغ مع مضيفه أرمينيا بيليفيلد وهامبورغ مع ضيفه شالكه، الأحد، في ختام المرحلة.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــــ الجمعة:
بوروسيا مونشنغلادباخ ـ بوخوم (21.30)
ـــــ السبت:
بوروسيا دورتموند ـ فيردر بريمن (16.30)
أرمينيا بيليفيلد ـ فولسبورغ (16.30)
هوفنهايم ـ هانوفر (16.30)
باير ليفركوزن ـ اينتراخت فرانكفورت (16.30)
شتوتغارت ـ هيرتا برلين (16.30)
بايرن ميونيخ ـ كارلسروه (16.30)
إينرجي كوتبوس ـ كولن (16.30)
ـــــ الأحد:
شالكه ـ هامبورغ (18.00)

هولندا

يخوض أزد ألكمار المتصدّر مباراة لا تخلو من صعوبة عندما يستضيف فينورد العريق، في المرحلة الـ28 من الدوري الهولندي.
وفي الوقت الذي يبدو فيه ألكمار متجهاً لحسم اللقب، فإن فينورد، رغم احتلاله المركز العاشر، سيكون خصماً عنيداً، والدليل فوزه على بي أس في أيندهوفن حامل اللقب 1-0، الأسبوع الماضي.
أما بريدا الثاني بفارق 11 نقطة، فهو سيحاول الحفاظ على مركزه الثالث عندما يواجه ضيفه اياكس أمستردام الثالث.
وهنا البرنامج:
ـــــ الجمعة:
دي غرافشاب ـ هيرينفين (21.45)
ـــــ السبت:
نيميغن ـ فيليم (19.45)
ايندهوفن ـ فيتيس (20.45)
سبارتا ـ هيراكليس (21.45)
ـــــ الأحد:
رودا ـ أدو دن هاغ (13.30)
ألكمار ـ فينورد (15.30)
تفنتي ـ غرونينغن (15.30)
بريدا ـ اياكس (15.30)
فولندام ـ أوتريخت (15.30).