بدأ الأمين العام لمنظمّة الدول الفرنكوفونية عبدو ضيوف لقاءاته غداة وصوله إلى لبنان، فاجتمع أمس، في مقر إقامته في فندق الحبتور في سن الفيل، بالممثل الشخصي لرئيس الجمهورية لدى الفرنكوفونية الدكتور خليل كرم ووزراء الخارجية والشباب والرياضة والثقافة فوزي صلوخ وطلال أرسلان وتمام سلام. وتركّزت المحادثات على الدورة الفرنكوفونية السادسة التي سيستضيفها لبنان بين 27 أيلول و6 تشرين الأول بمشاركة أكثر من خمسين دولة. واطّلع ضيوف من زوّاره على آخر التحضيرات المتعلقة بالحدث الدولي الكبير. ثم زار الجميع المكتبة العامة الفرنكوفونية التي تم إنشاؤها بالتعاون مع بلدية سن الفيل، كذلك زار الوفد الوكالة الجامعية للفرنكوفونية. وأقام رئيس بلدية بيروت عبد المنعم العريس حفل استقبال على شرف ضيوف في مبنى البلدية، بحضور الوفد المرافق وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء الهيئة الوطنية لدورة الألعاب الفرنكوفونية وعدد من المسؤولين.
ولاحقاً، عقد الضيف اجتماعاً مع أعضاء الهيئة الوطنية لدورة الألعاب الفرنكوفونية، تمّ خلاله إطلاع الأمين العام للمنظمة الفرنكوفونية والوفد المرافق على آلية العمل التي تتّبعها كل اللجان العاملة.
وفي برنامج الوفد الفرنكوفوني لليوم الجمعة لقاءات مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا، ورئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة. وبعد الظهر، سيزور ضيوف والوفد جامعة القديس يوسف ثم المشاركة في الحفل الحاشد الذي سيقام ابتداءً من الساعة السادسة والنصف مساء في قصر الأونيسكو بمناسبة «اليوم العالمي
للفرنكوفونية».