ابتعد الأهلي 7 نقاط موقتاً في صدارة الدوري المصري لكرة القدم بعد تغلبه بصعوبة على ضيفه الاتحاد السكندري 2-1 في افتتاح المرحلة الـ23. وسجل للأهلي محمد بركات (12) ومحمد أبو تريكة (17)، وللاتحاد محمد رجب ريعو (36). وتغلب المقاولون العرب على ضيفه غزل المحلة 2-0، سجلهما ايهاب المصري (2 و90)، وكذلك فاز حرس الحدود على الترسانة 1-0، سجله أحمد عبد الغني (15).وتستكمل المرحلة اليوم، بأربع مباربات فيلعب المصري البورسعيدي مع إنبي، وبتروجيت مع اتحاد الشرطة، وطلائع الجيش مع المصرية للاتصالات، ويلتقي الزمالك الباحث عن الاستقرار في نتائجه مع مضيفه الأولمبي.وتختتم المرحلة الثلاثا المقبل بلقاء الإسماعيلي مع بترول أسيوط.

قطر

يسعى الغرافة الى الابتعاد في صدارة الدوري القطري فيما يرغب كل من الريان والسد في ملاحقته حتى النهاية. وتفتتح المرحلة الـ25 اليوم، فيلتقي السد مع السيلية، وتستكمل، غداً، فيلعب قطر مع الخريطيات، والعربي مع الوكرة، وتختتم الأحد فيلتقي الغرافة مع قطر، والريان مع ام صلال. تقام مباريات هذه المرحلة بدون اللاعبين الدوليين لانضمامهم الى صفوف المنتخب القطري الذي يستعد لتصفيات كأس العالم 2010.
ويسعى الغرافة المتصدر الى مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز على الخور للاقتراب اكثر وأكثر من الاحتفاظ باللقب وخصوصاً انه يعيش حالة معنوية جيدة بفوزه على الريان اقرب منافسيه في قمة المرحلة الماضية واستعادته الصدارة.
ويحاول الريان الثاني (48 نقطة) التماسك في لقائه مع ام صلال السادس (29) بعد خسارته الاخيرة امام الغرافة التي قلصت فرصه بعض الشيء بالاستمرار في المنافسة والعودة الى الانتصارات املاً في الوقت ذاته في تعثر الغرافة.

الأردن

تفتتح، اليوم، المرحلة الـ16، من الدوري الاردني لكرة القدم فيلعب العربي مع اليرموك، والبقعة مع اتحاد الرمثا. وتستكمل المرحلة غداً، ويلتقي شباب الحسين مع الجزيرة، وعلى أن تختتم الجمعة المقبل 27 الجاري حيث يلتقي شباب الاردن مع الوحدات والفيصلي مع الحسين. وتبرز مباراة شباب الاردن، الثالث، مع الوحدات، المتصدر وحامل اللقب في النسختين السابقتين، ويدرك الوحدات أن فوزه يدنيه من اللقب الثالث توالياً دون انتظار المرحلتين الاخيرتين. ولا تقل مباراة الفيصلي الثاني مع ضيفه الحسين اهمية لأن الاول بحاجة ماسة الى الفوز لإبقاء آماله في المنافسة على استعادة اللقب، لكن منافسه يدرك في المقابل انه في قلب دائرة الخطر.


الترجي لنصف نهائي العرب