لبنان بطل غولف العرب
عادت بعثة الاتحاد اللبناني للغولف من تونس متوّجة بلقب بطولة العرب التاسعة للناشئين (دون سن الـ15)، التي شاركت فيها 11 دولة. وقد أحرز الفريق اللبناني اللقب عن جدارة، وتألّف من الثنائي ماثيو مشرفية وكريم العريس، كذلك حلّ مشرفية ثانياً في فئته (فردي ـــــ قائم) التي شارك في منافساتها 23 لاعباً. وعلى هامش البطولة، عقد الاتحاد العربي للغولف اجتماعاته بمشاركة الدكتور فيصل علم الدين، حيث تقرر إقامة البطولة العربية المقبلة في العاصمة القطرية الدوحة.

بجّاني ونعمة تحطّمان الماراتون

كسرت اللبنانيّة ماريا بيا نعمة (المركز الـ24 من أصل 841)، الرقم القياسي اللبناني مسجّلة 3 ساعات ودقيقة واحدة و7 ثوان في ماراتون زيوريخ السويسري الذي أُقيم أمس، بعد 21 يوماً على تحطيم العدّاءة اللبنانية المخضرمة ماري العم بجاني الرقم القياسي اللبناني للسيدات لماراتون روتردام الهولندي بعدما سجّلت 3 ساعات و7 دقائق و53 ثانية. وبذلك تكون نعمة قد حسّنت الرقم القياسي بحوالى ثماني دقائق.

سباق «الأرض عم تبرم ضدنا»

أُقيم، أمس، سباق «الأرض عم تبرم ضدنا» الذي نظمته جمعية بيروت ماراثون في افتتاح نشاطاتها لعام 2009. توزع المشاركون على سباقات ثلاثة لمسافات 21 كلم و5 كلم و1.5 كلم. وأحرز لبنان لقب سباق نصف الماراثون (21 كلم) لفئتي الرجال والسيدات حيث حل العداء داوود مصطفى أولاً في ما جاءت مواطنته الغا طراد في ذات المركز.

بطولة القفز في الفروسية

نظّم الاتحاد اللبناني للفروسية، أمس، مسابقته الرابعة ضمن روزنامته السنوية للقفز، على مرمح نادي (فاليه كلوب) في عينطورة، بمشاركة 25 فارساً وفارسة من مختلف النوادي، وفي المراكز الأولى: زين حمدان على «كمارغ» (المشرف)، منيا حداد على «نورمان» (فاليه كلوب)، شيرين دمّر على «ريكويست» (فاليه كلوب)، مليح الدنا على «شون فراو» (المشرف).

البشارة بطل الجبل للمرّة التاسعة

أقام الاتّحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوّة والتربية البدنيّة بطولة محافظة جبل لبنان في كمال الأجسام، أوّل من أمس، في الدكوانة. وفي النتائج: وزن 65 ك: علي شمص (الكرامة)، وبلال الحسيني(البشارة)، 70 ك: يوسف شهاب(البشارة) ومارك حرّو (القوّة)، 75: سعيد عوض (البشارة) ومانو توتكيان (القوّة)، 80: حسّان عسيلي (البشارة)، ومحمّد لطفي عبد الرحمن (الإقليم)، 85: من البشارة: أحمد الشلّاش وعلي إدريس، 90: حسين قبيسي (البشارة) وأيّوب سري الدّين (الإقليم)، 100: محمّد عبد اللطيف (البشارة)، ومحمّد حسين حمزة (الإقليم)، فوق الـ100: من البشارة: إبراهيم ترحيني وخليل عبد الله. وفي ترتيب الجمعيّات، فازت البشارة برج البراجنة (190 نقطة) تلاها الإقليم برجا (74)، وثالثاً القوة برج حمود (47) فالكرامة حي السلم (28).