حلب ـ أحمد محيي الدينحظي المشاركون في رالي اكتشف سوريا بيوم استثنائي غير مسبوق فرضه الطقس العاصف والأمطار الغزيرة التي استدعت إجراءات استثنائية من اللجنة المنظّمة، إذ أجرت بعض التعديلات على المسارات بسبب الضباب الشديد والبرك المائية. وعلى عكس برودة الجو، فإن المنافسة كانت حامية. فلدى فئة المشاهير استمرت المطاردة بين المتصدّر الممثل المصري سامح الصريطي (5 أخطاء) وملاحقته الفنانة السورية سوزان نجم الدين (14 خطأ) التي بدت مصرّة على انتزاع الريادة.
واضطر فريق الإعلامي جورج قرداحي والفنان السوري زهير عبد الكريم إلى الهروب من المعجبين الذين يتجمهرون حولهما أينما حلّا كي لا يتأخرا في الانطلاق، وبقي الفريق محافظاً على المركز الثالث (33 خطأ). فيما استمرت ملكة جمال لبنان نادين نجيم بالمحافظة على موقعها رابعة (53 خطأ) بوتيرة وسطية.
وعلى صعيد الترتيب العام للمتسابقين، انحصرت المنافسة على اللقب بـ9 فرق.
واستمر الصراع قوياً بين ثلاثة فرق هي: الفريق الأردني المؤلف من فوزي شقير وريمون فليفل، والسوري المؤلف من مصطفى علي بيك وحسن عبدا لله ومواطنه عبد الله عرنوس وعامر رنكوسي وتأجّل الحسم لليوم الأخير.
وكانت انطلاقة اليوم الثاني قد بدأت من أمام مجمع الخير السياحي في الناصرة وصولاً إلى حلب، وبلغت المسافة الإجمالية 297 كلم. وفي اليوم الأخير من منافساته، ينطلق الرالي من شيراتون حلب حتى اللاذقية، ويتخلل اليوم مساهمة السباق في حملة تشجير وإنشاء حديقة أطفال في قرية البلاط.