ينطلق رالي اكتشف سوريا، غداً، بمشاركة قياسية وصلت إلى 76 فريقاً. وكشف رئيس مجلس إدارة النادي، وليد شعبان، عن دخول المشاركة الإماراتية والعراقية والأوسترالية للمرة الأولى وعودة المشاركة السعودية ثانية. ووصل عدد البريطانيين إلى 19 ليضغط على الطموح اللبناني والأردني والسوري المعتاد في الفوز بألقاب الترتيب العام. ويشارك في الرالي 214 متسابقاً، بينهم 7 دراجات. وكشف رائد صليبي، مديرالعلاقات العامة في الرالي، أن عدد المشاركين بين منظّمين ومتطوّعين ومتعاونين بلغ 360 شخصاً (وهو رقم غير مسبوق). وسيقطع الرالي مسافة 1235 كلم ويتضمن ست مراحل خاصة مع استراحات عدة لزيارة عدد من الأماكن الأثرية. ويتميز السباق بمشاركة شخصيات إدارية واجتماعية مرموقة، وبوجود زوجات يرافقن أزواجهنّ في ثلاثة أيام من التنافس معاً للمرة الأولى في عالم الرياضة الميكانيكية. وخصّص المنظّمون عشر سيارات لخطة السلامة كما أكد فادي ديب مسؤول دائرة السلامة في الرالي. ويذكر أن نادي السيارات المنظّم اعتذر عن إغلاق باب الاشتراك مبكراً بسبب ضغوط المشاركات، ما أبقى 14 فريقاً على قائمة الانتظار. وسيقيم المشاركون في 7 فنادق بين دمشق وحلب واللاذقية والناصرة.
وقد عاد أخيراً الفنان المصري سامح السريطي للمشاركة، بعد غيابه العام الفائت، منضمّاً إلى الإعلامي اللبناني جورج قرداحي وشريكه الفنان السوري زهير عبد الكريم والفنانة السورية سوزان نجم الدين وملكة جمال لبنان نادين نجيم، لعام 2007، وانضمّ أيضاً المطرب السوري حمام خيري مطرب القدود الحلبية.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الرالي، اليوم الثلاثاء، عبر اجتماع في فندق شيراتون دمشق يجمع المتسابقين والفنانين المشاركين باللجنة المنظمة لشرح التفاصيل الفنية للرالي، تليها الجولة الدمشقية المخصصة للفنانين والأجانب.
ويمر مسار الرالي الذي ترعاه MTN، يورو كار، والمدينة أف أم وتلفزيون المشرق، من دمشق إلى مناطق وسط وشمال سوريا وحلب والجبال الساحلية، وانتهاءً باللاذقية.
(الأخبار)