strong>تأهل فيلادلفيا إلى مرحلة الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، بعد تغلبه على ديترويت بيستونز، فيما أبقى تورونتو على آماله بالتأهل بعد فوزه على نيويورك نيكس، وحقق أورلاندو وميامي فوزين لافتين خارج ملعبيهما
للعام الثاني على التوالي، بلغ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الـ«بلاي أوف» إثر فوزه على ضيفه ديترويت بيستونز 95ـ90، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وتألق في صفوف الفائز النيجيري الأصل أندريه إيغوادالا بتسجيله 31 نقطة، وصانع الألعاب أندريه ميلر الذي حقق تاسع ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» في مسيرته من خلال تسجيله 21 نقطة و12 تمريرة حاسمة و10 متابعات.
ويحتل فيلادلفيا (40ـ35) المركز الثاني في مجموعة الأطلسي خلف بوسطن سلتيكس (58ـ19)، والمركز الخامس في المنطقة الشرقية.
أما ناحية الخاسر، فكان رودني ستاكي الأفضل بتسجيله 23 نقطة، وأضاف ريتشارد هاميلتون وكوامي براون 15 نقطة لكل منهما.
وكان ديترويت قريباً من الفوز، إذ تقدّم بفارق 12 نقطة في بعض فترات الشوط الثاني، وكانت النتيجة لمصلحته 88ـ87، قبل 2.17 دقيقة على نهاية الوقت، لكن إيغوادالا ورفاقه قلبوا الأرقام في اللحظات الأخيرة.
وأبقى تورونتو رابتورز على حظوظه ببلوغ الـ«بلاي أوف»، بفوزه على مضيفه نيويورك نيكس 102ـ95.
وكان الإيطالي أندريا بارنياني (23 نقطة)، وكريس بوش (17 نقطة و13 متابعة) أفضل مسجلين لدى تورونتو الذي حقق فوزه السادس على التوالي. أما من جهة نيويورك الذي لم يتأهل إلى الـ«بلاي أوف» منذ 2004، فكان آل هارنيغتون وكريس دوهون الأفضل بـ22 نقطة لكل منهما.
وكان تورونتو سيتعرض للإقصاء، عن بطاقة التأهل كما حصل لنيويورك، في حال فوز نيوجرسي على شيكاغو بولز، لكن الأخير حسم اللقاء 103ـ94.
وعلّق بوش على وضع الترتيب قائلاً: «سنستمر باللعب، ولن ننظر إلى الترتيب. سنحاول الفوز في المباراة المقبلة، وكما يقولون لم نخرج بعد، لذا سنستعد لمباراتنا كما يلزم».
وعبّر مايك دانتوني مدرب نيويورك، بعد عدم تأهل فريقه مرة جديدة بقوله: «لا أعلم! بصراحة، لقد خاب أملنا لما حصل. كان الفارق أقل من 5 نقاط في نحو 15 مباراة خضناها، ولم نتمكن من صنع الفارق في أحيانٍ كثيرة».
وقدّم العملاق دوايت هاورد مباراة رائعة، وقاد أورلاندو ماجيك إلى الفوز على مضيفه أتلانتا هوكس 88ـ82.
والتقط هاورد 23 كرة مرتدة، إضافة إلى 21 نقطة سجلها في سلة أتلانتا، وصيف أورلاندو في مجموعة الجنوب الشرقي، علماً بأن الفريقين تأهلا إلى الـ«بلاي أوف».
ولدى أتلانتا كان جو جونسون وجوش سميث أفضل مسجلين بـ21 و19 نقطة على التوالي.
وقدّم دواين وزملاؤه ربعاً أخيراً مذهلاً على أرض واشنطن ويزاردز، وقادوا ميامي هيت إلى فوزٍ لافت 114ـ108، بعد 8 ثلاثيات دكوا فيها سلة مضيفهم من كل الزوايا في الوقت الحاسم.
وسجل لاعبو ميامي 14 ثلاثية في المباراة، بينها 4 لكلٍّ من وايد والفرنسي يعقوبا دياوارا، و8 منها في الدقائق الـ12 الأخيرة. وكان وايد أفضل المسجلين لدى ميامي مع 33 نقطة، وباتلر الأفضل لدى الخاسر مع 27 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز ممفيس غريزليس على ميلووكي باكس 107ـ102، ودنفر ناغتس على لوس انجلس كليبرز 120ـ104.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
سان أنطونيو سبرز × كليفلاند كافالييرز، فينيكس صنز × دالاس مافريكس، تشارلوت بوبكاتس × ديترويت بيستونز، نيويورك نيكس × تورونتو رابتورز، يوتا جاز × نيو أورليانز هورنتس، بورتلاند ترايل بلايزرز × هيوستن روكتس، دنفر ناغتس × مينيسوتا تمبروولفز، إنديانا بايسرز × أوكلاهوما ثاندر، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × نيوجرسي نتس، غولدن ستايت ووريرز × ساكرامنتو كينغز، لوس أنجلس كليبرز × لوس أنجلس لايكرز.
(أ ف ب)