تنتقل بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 من قارة أوقيانيا إلى آسيا، حيث تستضيف ماليزيا المرحلة الثانية في موسم 2008 على حلبة سيبانغ. وتختلف جائزة ماليزيا عن السباق الأول في أوستراليا، إذ تتميّز بطول خطوطها المستقيمة التي تفتح المجال للتجاوزات، لكنها في المقابل تتطلب استعمال المكابح أكثر، كما سيؤدي عامل الطقس المتقلّب دوراً رئيساً خلال السباق. ورغم أن فريق «بروان جي بي» جديد في البطولة، إلا أنه تمكن من الفوز بالمركزين الأوّلين في المرحلة الافتتاحية، عبر البريطاني جنسون باتون والبرازيلي روبنز باريكيللو، وذلك على حساب أهم الفرق وعلى رأسها فيراري الإيطالي الذي سيسعى إلى التعويض في ماليزيا، بعدما تخلّف في السباق الأول عن الالتحاق بركب سيارات المقدمة، إذ لم يحصد البرازيلي فيليبي ماسا وصيف بطولة العالم، ولا بطل العالم قبل الماضي الفنلندي كيمي رايكونن، أي نقطة في ملبورن.ولم يتمكن «الحصان الجامح» في السباق الأخير من التأقلم مع القوانين الجديدة، وخصوصاً توقيت اختياره للإطارات المفروضة من قبل الاتحاد الدولي.
ويأمل «بي أم دبليو ساوبر» أن يحقق الفوز على حلبة سيبانغ، بعد فشله الذريع في ملبورن، إثر الحادث القاسي الذي تعرّض له كوبيتسا، كما أنه بحاجة إلى فوزٍ معنوي، لكونه يخوض السباق على أرض شركته الراعية «بتروناس».
وتقام الفترة الأولى من التجارب الحرّة اليوم الساعة 5.00 صباحاً، والثانية الساعة 9.00، بينما تقام التجارب الرسمية غداً (12.00)، والسباق بعد غدٍ 12.00 أيضاً.