في مباراة ودّية، ومن دون مواكبة جماهيرية ولا اتحادية! تعادل منتخبا لبنان وناميبيا 1 ـ1، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي. وعمل المدربان، الوطني إميل رستم وطوم سانتفيت على إجراء تبديلات بالجملة
صيدا ـــ الأخبار
لعب الضيوف، على ملعب صيدا، بطريقة استعراضية مع حسن الانتشار المصحوب بالقوة البدنية والسرعة، فيما عمد لاعبونا إلى تبادل كرات سهلة مع امتصاص رغبة الضيوف الجامحة في افتتاح التسجيل. ومضت دقائق الشوط الأول بألعاب متبادلة مع كرات مقطوعة في منطقة الوسط، علماً بأن المهاجم محمود العلي كان قد أضاع فرصة التقدّم حين سدد في العارضة في مستهل المباراة.
وفي الشوط الثاني، نزلت إلى الملعب تشكيلتان متجددتان بنسبة 60 في المئة، حيث أشرك رستم كلّاً من: علي الأتات، زكريا شرارة، محمد غدّار، أكرم مغربي، عباس عطوي وخالد حمية بدلاً من محمد باقر يونس ومحمود العلي وحسن معتوق وعامر خان وعلي يعقوب وعلي حمام، مع الحرص على إبقاء «المجموعة» الدفاعية من دون تبديل، نظراً إلى تكاثر هجمات الضيوف الساعين إلى تحقيق الفوز. وجاء هدف التقدّم لناميبيا في الدقيقة 69 مستغلاً تباطؤ المدافع علي السعدي في تشتيت الكرة، ليخطف منه رودولف فيستر الكرة متقدّماً بسرعة ومسدداً داخل المرمى. وبعدها بدقيقتين، أعاد زكريا شرارة بوصلة المباراة إ0لى نقطة التعادل حين سجّل كرة مرتدة من الدفاع الناميبي (د71)، لتصل المباراة وسط أجواء وديّة مصحوبة بالقساوة الأفريقية إلى برّ التعادل، رغم توافر الفرص اللبنانية السانحة للتقدّم.
■ قاد اللقاء الحكم الدولي محمد منصور مع زياد مهاجر وعلي عيد.
■ 5 لاعبين لم يبدّلهم الكابتن إميل رستم لضرورات اللقاء هم: لاري مهنا، محمد قصاص، علي السعدي، محمد قرحاني ورامز ديوب.
■ «لعب منتخبنا بروح واحدة وتعاون جيد، وأجواء اللقاء فرضت عليّ الاكتفاء بالتبديلات التي أجريتها، وكنا أقرب إلى الفوز». كلام للمدرب رستم.

فوز بروس والسلام في الصالات
تقدم بروس كافيه على البنك اللبناني الكندي 1 - 0 في أولى مبارياتهما الثلاث الممكنة في الدور نصف النهائي من الدوري اللبناني لكرة القدم داخل الصالات «فوتسال»، وحقق بروس كافيه فوزاً كبيراً 7 - 4، على ملعب مجمع الرئيس لحود.
سجل للفائز إبراهيم حمود ومحمود عيتاني وربيع أبو شعيا وحسين طحان وقاسم قوصان وخالد تكجي والعراقي مروان زورا (2)، وسجل للخاسر سيرج سعيد ومحمد بلاوني (3).
وضمن الدور ذاته، تقدم السلام زغرتا أولمبيك صيدا 1 - 0 بعد فوزه عليه 7 - 3. سجل للسلام طوني ضومط (2) وأنطوني ساروفيم وهيثم عطوي (2) وحسن حمود وادغار كيراكوزيان، ولأولمبيك صيدا الفلسطيني مصطفى حلاق (2) وعلي الحمصي (1)،
ويلعب في المرحلة الثانية، الثلاثاء 7 الجاري، البنك اللبناني الكندي مع بروس كافيه (الساعة 19.00 على ملعب مجمع الرئيس لحود)، والأربعاء السلام زغرتا مع أولمبيك صيدا (19.00 على الملعب عينه).


بطولة السيدات: فوز كاسح للصداقة

تغلّب الصداقة على مضيفه الأدب والرياضة كفرشيما 13-0 على ملعب جونية البلدي، في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة القدم للسيدات. وبرزت من الفائزات ريم شلهوب (الصورة) التي سجلت أربعة أهداف مع المغربيتين لمياء بومهدي وعزيزة رباح وسارية الصايغ. وستتوجه بعثة للمشاركة في دورة نادي عمان للفوتسال في الأردن.