تابع كليفلاند كافالييرز خطواته بثبات في سلسلة مبارياته وأتلانتا هوكس، بعدما حقق فوزه الثاني على ضيفه 105-85، ليتقدّم عليه 2-0، من أصل سبع مباريات في نصف نهائي المنطقة الشرقية، ضمن تصفيات الدور الثاني من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وحقق كليفلاند فوزه السادس على التوالي في التصفيات، وهو الفوز رقم 43 له، مقابل هزيمتين فقط على ملعبه «كوينز لونز أرينا»، وبات بحاجةٍ إلى انتصارين فقط ليتأهل إلى الدور المقبل، علماً بأن المباراة المقبلة ستكون على ملعب «فيليبس أرينا» في أتلانتا.
وبهذا الفوز، انضم كليفلاند إلى أنديانا بايسرز كأول فريقين في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين، يتمكّنان من الفوز في أول 6 مباريات من التصفيات بفارقٍ يتجاوز 10 نقاط.
وكالعادة، كان ليبرون جيمس بـ27 نقطة أفضل مسجّل لفريقه، وأضاف زميله مو ويليامس 15 نقطة لكليفلاند الذي لم يواجه صعوبة كبيرة ليحسم المباراة، إذ أنهى الربع الأول متقدّماً 26-17 ووسّعه مع انتهاء الربع الثاني إلى 59-35 أي بفارق 24 نقطة، ثم إلى 30 نقطة في الربع الثالث 85-55، وهو ما دفع مدرب كليفلاند مايك براون لإراحة تشكيلته الأساسية في الربع الأخير، حيث تمكن أتلانتا من تقليص الفارق إلى 20 نقطة 85-105.
في المقابل، كان موريس إيفانز أفضل مسجّلي أتلانتا بـ16 نقطة، وأضاف زميله مايك بيبي 11 نقطة.
يذكر أن نسبة تسجيل أتلانتا في المباراة كانت 35%، وقد فشل في تسجيل أكثر من 90 نقطة في آخر 15 مباراة له في التصفيات، وهذا لم يحصل منذ عام 1955.
وتعرّض لاعب أتلانتا جو جونسون لإصابة في كاحل قدمه في الربع الثالث فاضطر للخروج من الملعب، وقد أعلن أتلانتا أن من المرجح عدم تمكنه من المشاركة في المباراة الثالثة، لكن جونسون كان له رأي آخر بقوله «لا أستطيع إلا أن أرى نفسي مشاركاً، ولا أريد أن أفوّت هذه الفرصة. نحن متأخرون 0-2 وأريد أن أشارك من أجل زملائي، على أمل أن تتحسّن قدمي في غضون 48 ساعة».
وتأتي إصابة جونسون في وقتٍ يعاني فيه أتلانتا من غياب اثنين من أبرز لاعبيه، هما: لاعب الارتكاز آل هورفورد والجناح مارفين ويليامس.
من جهته، رفض مايك وودسون مدرب أتلانتا اعتبار الإصابات سبباً لنتائج الفريق، وقال «نحن لا نؤدي بطريقة جيدة الآن، وهم يلعبون بمستوى عال. ستكون لنا فرصة أن نذهب إلى أرضنا (أتلانتا)، سنعيد جمع صفوفنا ونلعب أمام جماهيرنا ونكتشف ما نحن عليه».
وهذا برنامج مباريات اليوم:
أورلاندو ماجيك × بوسطن سلتيكس (1-1)، هيوستن روكتس × لوس أنجلس لايكرز (1-1)، دالاس مافريكس × دنفر ناغتس (يتقدّم دنفر 2-0).
(أ ف ب)