strong>تأهل فريق الصفاء إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزه، أمس، على فريق السويق العُماني، فيما خسر العهد أمام مضيفه نيفيتشي الأوزبكي، والمبرة أمام مضيفه أربيل العراقي
تصدّر فريق الصفاء المجموعة الثانية بـ12 نقطة بعد فوزه على السويق العُماني 1 ـ 0، ليتأهّل إلى الدور الثاني. وعانى الصفاء كثيراً لتسجيل الهدف الوحيد عبر ركلة جزاء (د 70) نفذها محمد قصاص.
■ لوحظ وجود فرقة من الفهود في المدرجات تجاوز عديدها الجماهير المواكبة لفريق الصفاء.
■ يلعب فريق السويق ضمن بطولة الدرجة الثانية في عُمان، وهو استقدم لاعبين أجنبيّين خصوصاً لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
وفي المجموعة عينها، تعادل الهلال اليمني مع ضيفه الزوراء العراقي 1 - .
■ يلعب في الجولة الأخيرة في 19 الجاري، الصفاء مع الزوراء (الثاني 10 نقاط)، والهلال (ثالثاً 7 نقاط) مع السويق (الأخير دون نقاط). ويكفي الزوراء التعادل للتأهّل، فيما يحتاج الهلال إلى الفوز وإلى خسارة الزوراء كي يتأهل.

نيفيتشي × العهد (2 - 1)

انتزع نيفتشي الأوزبكي المركز الثاني في المجموعة الأولى من ضيفه العهد اللبناني بفوزه عليه 2 - 1. وتقدم العهد بهدف محمد حلاوي (5) وكاد أن يضيف هدفاً ثانياً، لكن تسديدة البرازيلي جونيور دا ديسلفا أصابت العارضة. وحصل نيفيتشي على ركلة جزاء سجلها عزيز عليجونوف في الدقيقة 45. وفي الشوط الثاني، نجح الفريق الأوزبكي في خطف التقدم ونقاط المباراة عندما سجل ساردور ميرزاييف هدفاً في الدقيقة 77.
وفي المجموعة ذاتها، ضمن البسيتين تأهله بفوزه على ضيفه التلال اليمني 3 - 0.
وعزز البسيتين صدارته بـ11 نقطة، ونيفيتشي الأوزبكي ثانياً بـ8، والعهد ثالثاً بـ6، والتلال رابعاً بـ3 نقاط.
وتقام الجولة السادسة الأخيرة في 19 الجاري، فيحل البسيتين ضيفاً على العهد، فيما يحل نيفتشي ضيفاً على التلال، ويجب على العهد ونيفيتشي الفوز لتأهل واحد منهما، وإذا لم يفز العهد فسيتأهّل نيفيتشي تلقائياً.
أربيل × المبرة (3 - 2)
تراجع المبرة إلى المركز الثالث بعد خسارته أمام مضيفه أربيل العراقي 2 - 3 في عمّان، في المجموعة الثالثة. وسجل لأربيل مسلم مبارك، أحمد صلاح (ركلة جزاء) وعلي منصور في الدقائق 4، 30 و72، وللمبرة جواو وطارق العلي (2 و80).
وتعادل العروبة العُماني وضيفه العربي الكويتي 1 - 1.
ويتصدر العربي المجموعة بـ8 نقاط بفارق الأهداف عن أربيل، والمبرة ثالثاً بـ6 نقاط، والعروبة أخيراً بـ5 نقاط.
ويحل العروبة ضيفاً على المبرة في الجولة الأخيرة في 19 الجاري، وأربيل ضيفاً على العربي.
ويحتاج المبرة إلى الفوز وانتظار نتيجة المباراة الثانية لمعرفة مصيره.
■ في المجموعة الرابعة، فاز الوحدات على ضيفه موهان باغان الهندي 5 - 0، والكرامة السوري على الكويت 2 - 1. ويتصدر الكويت بـ10 نقاط بفارق الأهداف عن الوحدات، ونقطة عن الكرامة الثالث.
■ في المجموعة الخامسة، تأهل المجد السوري بفوزه على ضيفه ديمبو الهندي 2 - 1، وفاز الفيصلي الأردني على ضيفه المحرق البحريني 3 - 2. وانفرد المجد بالصدارة بـ10 نقاط، مقابل 7 نقاط لديمبو و6 نقاط للمحرق و4 نقاط للفيصلي.
■ في المجموعة السادسة، فاز في بي المالديفي على جوهر الماليزي 2 - 0، وتعادل ميدان الأندونيسي مع ساوث تشاينا الصيني 2 - 2. وفي السابعة، فاز كيده الماليزي على هانوي الفيتنامي 7 - 0، وإيسترن أتلتيك من هونغ كونغ على شونبوري التايلاندي 2 - 1. وفي الثامنة، فاز بيكاميكس الفيتنامي على هوم يونايتد السنغافوري 2 - 0، والكهرباء التايلاندي على كلوب فالنسيا المالديفي 4 - 1.