strong>وقّع التوغولي إيمانويل أديبايور رسمياً على عقد انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، فيما ظلّت صفقة التبادل بين برشلونة وإنتر ميلان تنتظر شروط إيتو المالية لإتمامها
ضمّ مانشستر سيتي الإنكليزي رسمياً المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور قادماً من صفوف مواطن الأول أرسنال، مقابل 35 مليون يورو. ونجح أديبايور في اجتياز الفحص الطبي الروتيني، وهو وقّع عقداً يمتد إلى مدة خمس سنوات. وكانت صحيفة «ذا صن» قد ذكرت قبل أيام أن أديبايور سيحصل على راتب أسبوعي قدره 130 ألف جنيه استرليني.
وقال أديبايور أمام بضع مئات من جماهير «السيتي» الذين احتشدوا للترحيب به: «هذا جعلني أشعر بأنني موضع ترحاب وبأنني مميز، وأنتظر أن ألعب لسيتي حتى أظهر للجماهير ما أنا قادر على فعله».
أما مارك هيوز، مدرب مانشستر سيتي، فقال لموقع النادي على شبكة الإنترنت: «لطالما كان أديبايور أحد أبرز المهاجمين في الدوري الممتاز منذ قدومه من فرنسا، ونحن سعداء لأنه وافق على الانضمام إلى صفوفنا».
وفي إنكلترا أيضاً، ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» أن ناديي تشلسي وتوتنهام هوتسبر أبديا رغبة في التعاقد مع دافيد بيكام، لاعب لوس أنجلس غالاكسي الأميركي. ويتطلّع مدرب «البلوز»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إلى الإشراف مجدداً على النجم الإنكليزي بعد تجربتهما السابقة في ميلان، الموسم الماضي، فيما يستعدّ توتنهام بدوره لتقديم عرض للحصول على خدمات بيكام.
وفي إسبانيا، وبعدما توصل برشلونة الإسباني وأنتر ميلان الإيطالي إلى اتفاق يقضي بتبادل الكاميروني صامويل إيتو والسويدي زلاتان أبراهيموفيتش، إضافة إلى حصول أنتر على مبلغ 40 مليون يورو واستعارة البيلاروسي ألكسندر هليب، يبدو أن إتمام الصفقة ينتظر موافقة أنتر على شروط إيتو المالية، الذي لا يريد أن يكون عنصراً ثانوياً في الصفقة حسب وجهة نظره، كما نقلت عنه صحيفة «ماركا» الإسبانية.
(أ ف ب، الأخبار)