اتجهت بوصلة الفرق في سوق الانتقالات إلى المهاجمين مجدداً، وتصدّرت أسماء السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والعاجي ديدييه دروغبا والإسباني دافيد فيا عناوين الصحف في أوروبا. وذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت»، أمس، أن صفقة انتقال إبراهيموفيتش من انتر ميلان بطل الدوري المحلي إلى تشلسي الإنكليزي مرتبطة بتخلّي الأخير عن مهاجمه دروغبا إلى النادي الإيطالي.وكانت الصحف الإنكليزية قد ذكرت سابقاً أن تشلسي مستعدّ لعرض 58 مليون يورو على انتر ميلان، إضافة إلى الدوليين البرتغاليين ريكاردو كارفاليو وديكو من أجل تخلّي بطل إيطاليا عن إبراهيموفيتش.
ويبدو أن مدرب انتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أشرف على تشلسي سابقاً، يفضّل أن يكون دروغبا ضمن هذه الصفقة، علماً بأن مدير أعمال إبراهيموفيتش، مينو رايولا، أشار إلى أن تشلسي مهتم بموكله، لكنه أكد أن الفريق اللندني لم يتقدّم حتى الآن بأي عرضٍ، وبأن النجم السويدي لا ينوي ترك فريقه.
وفي إسبانيا، ذكرت صحيفة «ماركا» أن فالنسيا أبلغ مهاجمه الدولي دافيد فيا أنه غير مستعد للتخلي عن خدماته بأقل من 50 مليون يورو. وارتبط اسم فيا في الآونة الأخيرة بانتقال إلى برشلونة بطل إسبانيا. وأكد رئيس النادي الكاتالوني جوان لابورتا أخيراً أن فريقه يرغب في التعاقد مع مهاجمٍ جديد بغض النظر عن بقاء أو رحيل المهاجم الدولي الكاميروني صامويل ايتو.
اما في إنكلترا، فقد تردد أن ليفربول وجاره إفرتون يتنافسان من أجل الحصول على خدمات الإسباني خوسيه أنطونيو رييس. ويأتي اهتمام الفريقين الإنكليزيين برييس بعد فشل صفقة انتقاله نهائياً من اتلتيكو مدريد الإسباني إلى بنفيكا البرتغالي، بعدما لعب مع الأخير الموسم الماضي على سبيل الإعارة من فريق العاصمة الإسباني.
وعرض بنفيكا على اتلتيكو مدريد 4 ملايين يورو من أجل الاحتفاظ بخدمات رييس، لكنّ فريق العاصمة لم يوافق على هذا العرض ما، يعزّز عودة اللاعب إلى الدوري الإنكليزي الممتاز حيث قضى ثلاثة أعوام مع ارسنال.
وينص عقد إعارة رييس إلى بنفيكا على إمكان شراء حقوق عقده الكاملة بعد أن اشترى 25 في المئة من حقوق العقد مقابل 2.6 مليون يورو.
كذلك ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية أن توتنهام هوتسبر مهتم بخدمات لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا الذي يبدو في طريقه لترك فريقه الحالي انتر ميلان.
وأشارت «ذا دايلي مايل» إلى أن توتنهام سيعرض على فييرا، البالغ من العمر 33 عاماً، عقداً يتقاضى بموجبه حوالى 45 ألف يورو أسبوعياً مع شرط «إلعب تقبض»، أي إن لاعب ارسنال السابق سيتقاضى راتبه عندما يلعب فقط، في اشارة إلى تعرّضه لإصابات كثيرة أخيراً وغيابه عن معظم مباريات إنتر.
وقد يرى فييرا في هذا الانتقال فرصة من أجل تعزيز حظوظه في أن يكون موجوداً مع المنتخب الفرنسي خلال نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، لكنّ توتنهام سيواجه منافسة من مواطنه سندرلاند وباريس سان جيرمان وليون الفرنسيين المهتمة بفييرا أيضاً.
وكان فييرا قد كشف سابقاً أنه يريد إنهاء مسيرته مع انتر ميلان الذي انضم إليه عام 2006 قادماً من يوفنتوس، بعد إسقاط الأخير إلى الدرجة الثانية عقب ثبوت ضلوعه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات، لكنّ تراجع مستواه نتيجة الإصابات المتكررة جعله يكتفي بالجلوس على مقاعد الاحتياط في الكثير من المباريات.


غوتي يرفض مانشستر سيتي أيضاً وأشار تقرير صحافي إلى أن سيتي عرض على غوتي فرصة اللعب أساسياً، وأن الدولي السابق كان قريباً جداً من التوقيع للنادي الإنكليزي الناشط جداً على ساحة الانتقالات.
بدوره، كشف مدير أعمال غوتي زوران فيكيتش، لراديو «ماركا»، أن اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، الذي لم يعد من اللاعبين الأساسيين في ريال مدريد، اجتمع بإداريي النادي الملكي والمدرب الجديد التشيلي مانويل بيلليغريني، وقد أكد له الأخير أنه سيعتمد عليه.
ويرتبط غوتي بعقد «مدى الحياة» مع ريال مدريد، وهو يجدّد تلقائياً إذا لعب 30 مباراة على أقل تقدير خلال الموسم، علماً بأنه بدأ مسيرته مع ناشئي الفريق الملكي عام 1984.