تحولت جلسة الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة أمس إلى حلبة صراع بعد المشادة الكلامية الحادة بين رئيس الاتحاد بيار كاخيا وعضو الاتحاد فادي تابت. وفي تفاصيل الجلسة، أنها بدأت بتقديم تقرير عن مشاركة المنتخب في بطولة أمم آسيا في تيان جين الصينية حيث حلّ رابعاً، ما منعه من التأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، ودار نقاش حول اللاعب فادي الخطيب وسلوكياته والمستوى المتدني الذي ظهر عليه في البطولة. ثم قدّم مدير المنتخب فؤاد نعمة تقريره مع تقرير مالي عن تكلفة إعداد المنتخب، وهنا تدخل تابت ليسأل: «من أين جاء مبلغ الـ700 ألف دولار؟» فأجابه كاخيا: «أخذناهم منك». فأثارت هذه الكلمات حفيظة تابت وامتعاضه، ما جعله يتهجّم على كاخيا بعبارات تجريحية، ما دفع أعضاء الاتحاد إلى تهدئة الأجواء وانسحاب تابت من الجلسة، وتلهى المجتمعون بهذه الحادثة ليطير جدول أعمال الجلسة.وعقب التهدئة، عقد الاتحاد جلسة استثنائية لمناقشة ما حدث، واتخذ قراراً بالإجماع بالطلب من تابت الاعتذار عمّا بدر منه أو التقدم بشكوى جزائية بحقه، علماً بأن عضو الاتحاد روبير أبي عبد الله اعترض على قانونية الجلسة الاستثنائية رغم حضوره
فيها.

دورة لمدرّبي السلّة

تقام دورة دراسة لمدربي كرة السلة في 11 و12 و13 أيلول في نادي المون لاسال، بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة. ويحاضر في الدورة المدربان الإسبانيان اكزافييه غواراليس وفرنشيسكو غارسيا والمدربان اللبنانيان رزق الله زلعوم وغسان سركيس، إضافة إلى مدرب اللياقة البدنية جورج عساف والمعالج الفيزيائي جهاد حداد.
للمشاركة الاتصال بالاتحاد على الرقم 04-722023.

Believers في الأردن

شارك فريق سيدات Believers في دورة دولية لكرة السلة في المملكة الأردنية تحت عنوان «كرة سلة للملك» تنافس فيها مع كل من الأرثوذكسي الأردني، ومنتخب الأردن. وخسر Believers لبنان أمام منتخب الأردن 44ـ52، وأمام فريق الأرثوذكسي الأول 81 ـ55، وفاز على الأرثوذكسي (16 عاماً) بنتيجة 41ـ33. من ناحية أخرى، التقى فريق السيدات ودياً مع سيدات دير الحرف وفاز بنتيجة 75ـ71 في مباراة مشوقة حضرها جمهور من الأهالي.
(الأخبار)


كأس لبنان لكرة المضرب

دخلت مسابقة كأس لبنان لكرة المضرب أسبوعها الثاني. وفاز، أمس، في الفئات العمرية جاد كركي على محمد عيدو 9ـ3، وداني فليحان على أنطوان غبريال 9ـ0، ومجيد شماس على شارلي زيادة 9ـ4، ورامي شماس على لويس لبكي 9ـ0، وداني فليحان على رامي شماس 9ـ4. وفي فردي رجال، فاز لويس باز على شارل فخري 9ـ3، وكريم علايلي (الصورة) على ساري عرب 9ـ3. ولدى زوجي الرجال، فاز رمزي ناصر وجوليانو ديب على غي ضاهر وجان ميشال ضاهر 9ـ3، وكريم علايلي ورامي علايلي على وديع فرحا وشارل تويج 9ـ2، ومارك كسرواني وساري عرب على كريس مفرّج وإيلي صعب 9ـ0، وجواد عميس وماجد أبو عقدة على فيليب حبيقة وبراين دندن 9ـ7.