سيتعيّن على أرسنال الإنكليزي أن يجتاز عقبة سلتيك الاسكتلندي لمتابعة طريقه نحو نهائيات مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2009ـ2010، بعدما أوقعتهما قرعة الدور التمهيدي الثالث، التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية، وجهاً لوجه في أبرز المباريات. ووزعت الفرق العشرون المتأهلة إلى الدور التمهيدي الثالث على مستويين: ضمّ الأول الفرق التي تُوِّجت باللقب المحلي في بلادها، فيما ضمّ الثاني الفرق غير المتوجة باللقب.
وتبرز أيضاً المواجهة بين سبورتينغ لشبونة البرتغالي وفيورنتينا الإيطالي. كذلك يلتقي ليون الفرنسي مع أندرلخت البلجيكي في موقعة ساخنة بدورها.

وهنا القرعة:

شريف تيراسبول (مولدافيا) × أولمبياكوس (اليونان)، سالزبورغ (النمسا) × ماكابي حيفا (إسرائيل)، فنتسبيلس (لاتفيا) × أف سي زيوريخ (سويسرا)، أف سي كوبنهاغن (الدانمارك) × أبويل نيقوسيا (قبرص)، ليفسكي صوفيا (بلغاريا) × دبريشن (المجر)، ليون (فرنسا) × أندرلخت (بلجيكا)، سلتيك (اسكتلندا) × أرسنال (إنكلترا)، أف سي تيميسورا (رومانيا) × شتوتغارت (ألمانيا)، سبورتينغ لشبونة (البرتغال) × فيورنتينا (إيطاليا)، باناثينايكوس (اليونان) × أتلتيكو مدريد (إسبانيا).
وتقام مباريات الذهاب في 18 و19 آب والإياب في 25 و26 منه.
وفي مسابقة «يوروبا ليغ» التي حلّت عوضاً عن مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اعتباراً من الموسم الحالي، لم تسفر قرعة الدور الأول عن مباريات صعبة للكبار، حيث يلعب روما الإيطالي مع كوسيتشي السلوفاكي، وأيندهوفن الهولندي مع أف سي تل أبيب الإسرائيلي، وفالنسيا الإسباني مع ستابايك النروجي، وأياكس أمستردام الهولندي مع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، وفيردر بريمن الألماني مع أكتوبي الكازخستاني، وفالنسيا الإسباني مع ستابايك النروجي، وهامبورغ الألماني مع غانغان الفرنسي، وإفرتون الإنكليزي مع سيغما أولموك التشيكي، ولاتسيو الإيطالي مع الفسبورغ السويدي وأستون فيلا الإنكليزي مع رابيد فيينا النمسوي، وفياريال الإسباني مع بريدا الهولندي.
وتقام المباريات في 20 آب الحالي ذهاباً، و27 منه إياباً إلا مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي مع سيفاسبور التركي التي ستقام في 25 منه، لارتباط الأول بخوض مباراة الكأس السوبر الأوروبية أمام برشلونة الإسباني في 28 منه في موناكو.
(أ ف ب)