اجتماع لبناني فرنكوفوني
بدعوة من المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، عُقد اجتماع في مقرّ الوزارة، ضم رئيس البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة، ميشال دو شادارفيان ونائبته رضا مراد، والمسؤول المالي ريمون توما، وزينا مينا مديرة الألعاب، إضافة إلى رؤساء الاتحادات المشاركة في الألعاب جان همام (الكرة الطائرة)، سليم الحاج نقولا (كرة الطاولة)، فرنسوا سعادة (الجودو)، نعمة الله وروجيه بجاني (ألعاب القوى)، محمد الخليلي وعبد الله الحلبي (الملاكمة).

هل يتوّج السدّ اليوم؟

تستضيف، اليوم، قاعة جاسم بن خالد التابعة لنادي السد المباراة الثانية في سلسلة الدور النهائي لبطولة كرة اليد بين فريقي الصداقة والسد، حامل اللقب، وذلك عند الساعة 17:30 عصراً، ويتقدم السد بانتصار عقب فوزه في المباراة الأولى، أول من أمس، بنتيجة 36-29 وقد يتوّج باللقب الثاني توالياً في حال فوزه، أما الصداقة فلا بديل أمامه سوى الفوز لجرّ غريمه إلى مباراة ثالثة وفاصلة.

السلّة اللبنانية على طاولة «بروح رياضية»

يحلّ، اليوم، نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات ضيفاً في برنامج «بروح رياضية» الذي يقدمه الزميل رشيد نصار عبر شاشة تلفزيون الـNBN وذلك عند الساعة 21:30 مساءً. وسيطرح في الحلقة مواضيع تتعلق بكرة السلة واستحقاق المنتخب في ظل التجاذبات بين أركان الاتحاد ومصير التعديلات، كما إن هناك لقاءات مع نائب الرئيس جودت شاكر وعضوي الاتحاد روبير أبو عبد الله وجودت شاكر والزميل نمر جبر.

سباق السرعة السوري الثالث

ينظم، غداً، نادي السيارات السوري سباق السرعة الثالث (المرحلة الرابعة من بطولة سوريا) على حلبة النادي في منطقة معرة صيدنايا قرب دمشق، برعاية وزارة السياحة. وتضم اللائحة النهائية للانطلاق أكثر من 30 مشاركاً يتنافسون على لقبي فئة الإنتاج الرياضي الخاص وفئة الإنتاج التجاري. وتستكمل البطولة بسباقين للسرعة بعد شهر رمضان، وربما تصل إلى سباق ثالث عوضاً عن سباق مرتفعات تل الرمان الأردني الذي خرج من بطولة الشرق الأوسط لتسلق الهضاب.

المرصد الرياضي

■ تشكيل منتخب قدامى اللاعبين في طرابلس (فوق الأربعين)، وتنظيم بطولة عربية للقدامى فكرة ممتازة من الناشط وفيق إبراهيم والنجمين خلدون المصري وحسان ريفي، وتستأهل كامل الدعم، وتدعو إلى تعميمها في جميع محافظات لبنان، ليلتقي نجوم اللعبة، معيدين فتراتها الذهبية الجميلة.
■ سأل إعلامي رياضي زميله «هل ستحضر انتخابات لجنة اتحاد الكرة يوم 7 آب؟ فردّ عليه «الوجوه أعرفها وأيادي الجمعية العمومية عرفتها قبل 4 سنوات، ووجوه الزملاء أعرفهم، والكلام الذي سيقال معروف، فلا داعي لإضاعة الوقت!