أنهى السائق اللبناني باسل شعبان منافسات السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا -3 لعام 2009 في المركز الثاني عشر، قبل أن يخسر حظوظه في إنهاء السباق الثاني على حلبة هوكنهايم الألمانية. وأكدت النتائج أن هذا السائق أنهى البطولة في المركز الـ17 من أصل 32 سائقاً، في الترتيب العام النهائي للسائقين للسلسلة، الذين كانوا مؤهّلين لحصد النقاط، غير أن فريق «بريما باورتيم» سيحتّج على ترتيب سائقه شعبان، بسبب الفارق بينه وبين الألماني ماركو فيتمان، الذي يحتل حالياً المركز الـ 16، كي يحتل السائق العربي مركزاً أعلى، وهذا يحتاج إلى تدقيق أخير من جانب اللجنة المنظمة. وقد شهد هذا الأسبوع فوز السائق الفرنسي جول بيانكي، المُتوّج أخيراً، وصاحب أسرع توقيت خلال السباق، الذي صعد إلى أعلى عتبة على منصة التتويج يوم السبت خلال السباق الذي امتد لـ 18 لفّة.
شعبان قال: «بدأت السباق الأول من المركز الـ18 وكانت لفّتي الأولى رائعة. خضت صراعاً للوصول إلى المركز العاشر، وكنت سريعاً. غير أن السيارة بدأت تعاني مشكلة في المكابح، وهذا ما أدى إلى خسارتي حوالى ثانية في الدقيقة. منذ تلك اللحظة اضطررت إلى الدفاع عن مركزي، وعملت جاهداً للبقاء في المركز الـ12”.

هل يسابق شعبان في السلسلة العالمية لفورمولا رينو؟
وأضاف «لا شك في أنني حقّقت أفضل تطوراً في مسيرتي الرياضية هذه السنة، حيث تمكّنت من تسجيل نتائج تاريخية للعالم العربي» ختم شعبان، صاحب الموهبة القيادية، الذي كتب تاريخ رياضة السيارات العربية واللبنانية بصعوده إلى منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته في برشلونة الشهر الماضي.
وسيركّز السائق اللبناني اهتمامه حالياً على إيجاد تمويل يسمح له بمتابعة التألّق العربي في رياضة السيارات، على أمل تحقيق هدفه بأن يصبح أول سائق عربي يخوض غمار منافسات الفورمولا 1.
ومع إمكان التسابق في السلسلة العالمية لسباقات فورمولا رينو 3،5 ليترات لعام 2010. ويتوجّه شعبان هذا الأسبوع إلى حلبة موتورلاند في أراغون، في إسبانيا، ليبدأ تجاربه الأولى خلف مقود السيارة.
(الأخبار)