سيحاول السدّ الحفاظ على لقبه بطلاً لدورته في كرة اليد، عندما يواجه الأهلي في المباراة النهائية، بعدما تفوّق الفريق اللبناني على نفسه وأقصى الشرطة القوي فيما فاز الأهلي بسهولة على ذوب آهن
أحمد محيي الدين
تتحدّد اليوم هوية حامل لقب دورة الشيخ جاسم بن خالد الدولية الثانية لكرة اليد، التي تستضيفها قاعة السد في طريق المطار، عندما تقام المباراة النهائية بين السد اللبناني والأهلي المصري (الساعة 16:00) بعدما تأهّلا إلى المباراة النهائية بفوز الأول على الشرطة المصري 28-25 والثاني على ذوب آهن الإيراني بسهولة 35-23 في مباراتي الدور نصف النهائي، وسيلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع (الساعة 14:00).

السد × الشرطة

واصل السد حملة الدفاع عن لقبه وبلغ المباراة النهائية بتفوّقه على الشرطة 28-25 (الشوط الأول 17-16) أمام زهاء 150 متفرجاً.
سيلعب الشرطة مع ذوب آهن على المركز الثالث، فيما حل بطل آسيا خامساً
سرّع الفريقان اللعب في الشوط الأول وقدما أداءً مرموقاً، إذ إن مستواهما متقارب وممتاز، وسيطر الفريق اللبناني منذ استهلال المباراة، واستطاع أن يسجل تقدماً بسيطاً في الدقائق العشر الأولى، إذ نجح الدولي اللبناني خضر نحاس في التسجيل من عدة زوايا واستغلال الرميات الجزائية، مع تألّق مبهر للثنائي الأجنبي صانع الألعاب صحبي بن عزيزة والمجري دايفيد يوشكا وذو الفقار ضاهر والجناحين أحمد شاهين وجاد بدرا. كذلك لمع نجم الحارس بسام فراشة في التصدّي لرميات لاعبي الشرطة. وبعد أن وصل الفارق إلى 5 إصابات 14-9، طبّق لاعبو الفريق المصري أسلوب دفاع المنطقة مع تألّق صريح للحارس محمد عبد المنعم، ما سمح للشرطة بإدراك التعادل 14-14 ثم التقدم في نهاية النصف الأول 17-16 مع تألّق الجناح إبراهيم عواض والضارب هاني الفخراني.
ووسّع الفريق المصري الفارق إلى 4 إصابات 21-17 في بداية الشوط الثاني، ثم ما لبث أن أدرك السد التعادل 21-21 بعد نجاحهم في تطبيق المرتدات السريعة بطريقة جيدة، وتكفل السد الدفاعي للفريق اللبناني باستيعاب الهجمات «الفرعونية»، ثم تقدم 23-22 بعد 18 دقيقة، وبعدها تبادل الفريقان التقدم والتعادل، إلى أن انتهت المباراة على نتيجة 28-25.
وكان أفضل مسجل للسد خضر نحاس بـ10 إصابات، وللشرطة أحمد الهادي لطفي بـ6. وطرد الحكم لاعب الشرطة هاني الفخراني لخروجه دقيقتين ثلاث مرات.

الأهلي × ذوب آهن

لم يجد الأهلي المصري أي صعوبة في تخطّي ذوب آهن الإيراني
35 – 23 (الشوط الأول 14-10). وكان مفاجئاً مستوى الفريق الإيراني الذي قدم مباريات قوية في الدور الأول، لكنّ خبرة لاعبي الأهلي وتجانسهم تفوّقا بأشواط على أخصامهم. وكان أفضل مسجل في نادي القرن الأفريقي محمد عاطف حسين ومحمود سيد نعيم برصيد 7 إصابات لكل منهما، وفي ذوب آهن علي قاجبخش برصيد 8 إصابات.
وحل الأهلي جدة السعودي، بطل آسيا، في المركز الخامس بفوزه على الجيش السوري 31-26 (17-13).


هلال: الدورة ناجحة وحققت أهدافها

رأى عضو الاتحاد الآسيوي نصر هلال أن الدورة ناجحة بكل المقاييس لكونها حققت أهدافها من خلال الاحتكاك والمشاركة النوعية للنوادي. السد بشخص رئيسه تميم سليمان يعمل من أجل كرة اليد اللبنانية التي ستستضيف التصفيات الآسيوية بمشاركة 14 منتخباً، وهي تحتاج إلى تنظيم وإلى حضور جماهيري، وهذا الشيء بدأ من خلال هذه الدورة التي استفاد منها الجميع.