Strong>تأجل حسم الصراع على أربع بطاقات في المجموعات الأولى والثانية والثالثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن ريال مدريد الإسباني الذي استعاد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أمس، بات الأقرب إلى دور الـ16 قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعاتتابع بوردو بطل فرنسا إسقاط الكبار، وكان ضحيته هذه المرة ضيفه يوفنتوس الإيطالي الذي خسر أمامه 0ـ2، في المجموعة الأولى. سجل الهدفين البرازيلي فرناندو (54) والمغربي مروان الشماخ (90).
وقدّم بوردو الذي كان قد ضمن تأهله إلى دور الـ16، خدمةً إلى بايرن ميونيخ الألماني الذي بقي في دائرة المنافسة على البطاقة الثانية عن هذه المجموعة، إثر تغلبه على ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي 1ـ0، سجله الكرواتي إيفيكا أوليتش (62).
ورفع بوردو رصيده إلى 13 نقطة، مقابل 8 نقاط ليوفنتوس، و7 نقاط لبايرن ميونيخ، فيما بقي ماكابي من دون نقاط.
وفي المجموعة الثانية، لقي مانشستر يونايتد الذي سبق أن تأهل، خسارة على أرضه أمام بشيكطاش التركي 0ـ1، سجله التشيلي رودريغو تيللو (20).
واحتدم الصراع على البطاقة الثانية عن هذه المجموعة إثر فوز سسكا موسكو الروسي على ضيفه فولسبورغ الألماني 2ـ1. سجل للأول التشيكي توماس نيتشيد (58) والصربي ميلوس كراسيتش (66)، وللثاني البوسني إدين دزيكو (19).
ورفع سسكا موسكو رصيده إلى 7 نقاط متساوياً مع الفريق الألماني، إلا أن الأخير يحتل المركز الثاني لأنه يتفوّق بفارق المواجهات المباشرة بعدما كان قد تغلب عليه 3ـ1 ذهاباً. وتجمّد رصيد مانشستر يونايتد عند 10 نقاط، وأصبح رصيد بشيكطاش 4 نقاط.
واكتفى ريال مدريد الإسباني بفوزٍ هزيل على ضيفه زيوريخ السويسري 1ـ0، سجله الأرجنتيني غونزالو هيغوين (21).
وعجز ميلان الإيطالي عن تكرار ما فعله في ملعب مرسيليا الفرنسي ذهاباً فتعادل وإياه 1ـ1 في «سان سيرو». سجل لأصحاب الأرض ماركو بورييللو (10)، وللضيوف لوتشو غونزاليس (16).
وتصدّر ريال مدريد بـ10 نقاط، يليه ميلان بـ8، ثم مرسيليا بـ7، وأخيراً زيوريخ بثلاث نقاط.
وفي المجموعة الرابعة التي سبق أن حسم بطاقتيها تشلسي الإنكليزي وبورتو البرتغالي، فاز الأول على الثاني في عقر داره 1ـ0، سجله الفرنسي نيكولا أنيلكا (69).
وتعادل أبويل نيقوسيا القبرصي وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 1ـ1. سجل لأبويل الصربي نيناد ميروسافليفيتش (5)، ولأتلتيكو البرتغالي سيماو (62).
وأكد تشلسي صدارته للمجموعة بـ13 نقطة، يليه بورتو بـ9، ثم أتلتيكو مدريد بـ3، فأبويل بـ2.
تلاعب بنتائج 7 مباريات أوروبية
أفادت وكالة «سيد» الرياضية الألمانية استناداً إلى مصادر مقرّبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأنّ 7 مباريات على الأقل في مسابقتي دوري أبطال أوروبا «ويوروبا ليغ» في الموسم الحالي معنيّة بالتلاعب في الرهانات.
وأضافت أن الاتهام وُجّه إلى 5 أندية هي: كاي أف تيرانا وكاي أف فيلازنيا (ألبانيا) ودينابورغ (ليتوانيا) وليوبليانا (سلوفينيا) وهونفيد بودابست (المجر).
يذكر أن الشبكة المتورطة في التلاعب بالرهانات التي فُكِّكت الأسبوع الماضي، متهمة بالتلاعب بحوالى 200 مباراة في 9 دول بحسب الاتحاد الأوروبي.
وبحسب مصادر مقربة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإنه جرى التلاعب بسبع مباريات على الأقل وهي:
21 تموز: مباراة ستابايك أي أف وكاي أف تيرانا ضمن الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
16 تموز: مباراة بني يهودا تل أبيب الإسرائيلي ودينابورغ ضمن الدور الثاني من يوروبا ليغ.
23 تموز: مباراة دينابورغ وبني يهودا تل أبيب ضمن الدور الثاني من يوروبا ليغ.
23 تموز: مباراة كاي أس فيلازنيا ورابيد فيينا النمسوي ضمن الدور الثاني من يوروبا ليغ.
16 تموز: مباراة رابيد فيينا وكاي أس فيلازنيا ضمن الدور الثاني من يوروبا ليغ.
6 آب: مباراة أن كاي ليوبليانا وميتالورغ دونيتسك ضمن الدور الثالث من مسابقة يوروبا ليغ.
30 تموز: مباراة فنربخشه التركي وهونفيد بودابست ضمن الدور الثالث من مسابقة يوروبا ليغ.
(الأخبار، أ ف ب)