دخل بطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلّق الهضبة نبيل كرم موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العالمية، بعدما حطّم الرقم القياسي لمالك أكبر مجموعة سيارات صغيرة في العالم. أعلن مندوب غينيس، القاضي البريطاني الدولي، جاك بروكبانك، أن مجموعة كرم تضمّ 22222 سيارة، معظمها من السيارات الرياضية. والرقم السابق الذي يحمله الأرجنتيني سيرجيو غولدفارغ، والبالغ 12 ألف سيارة، سجّله في تموز الفائت.وجاء الإعلان الرسمي عن الرقم العالمي الجديد للبناني كرم، خلال حفل أقيم في معرض السيارات، الكائن في “مستودعات كرم للأخشاب” في ذوق مصبح. تقدّم الحضور العميد الركن ميشال نحاس، ممثلاً نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الوطني إلياس المر، وممثلاً أيضاً قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، ومندوب موسوعة “غينيس” البريطاني بروكبانك، الذي جاء خصيصاً من لندن لمعاينة المعرض، وحشد كبير من رجال الصحافة والإعلام، فيما قدّم الحفل الزميل نجيب قاعي. وسلّم بروكبانك شهادة الرقم القياسي المدوّن اسم كرم عليها إلى صاحب الإنجاز، وسط تصفيق الحضور.
من جهته، ألقى كرم كلمة مؤثّرة، رحّب فيها بممثل الوزير المر وقائد الجيش، مشيراً إلى أنه فخور بالإنجاز الجديد الذي حقّقه، والذي من خلاله رفع العلم اللبناني عالياً، كما سبق له أن رفعه بعد الانتصارات التي حقّقها في الرياضة الميكانيكية خلال مشاركاته المحلية والدولية. وأهدى كرم إنجازه إلى وطنه لبنان، شاكراً عائلته وشقيقَيه روني ومالك، وجوني مكتّف على دعمهم له في تحقيق الإنجاز. ثم أُخذت الصور التذكارية، وجال الحضور في أنحاء المعرض.
وتزامن الإعلان عن إنجاز كرم مع اليوم الدولي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، المحدّد في 12 تشرين الثاني من كل عام.
يشار إلى أن كرم بدأ هواية جمع السيارات المصغّرة، وخصوصاً الرياضية منها، منذ 15 عاماً، إلى جانب مشاركاته في السباقات منذ ثمانينات القرن الماضي، حيث أحرز عشرات الألقاب.
على صعيد آخر، أوضحت شانتال طعمه، ممثلة مكتب غينيس في صحيفة “الوسيط” أن لبنان حطّم رقماً قياسياً عالمياً جديداً عبر البطل نبيل كرم، متخطّياً جميع التوقّعات.