strong>شهدت لقاءات الأسبوع نتائج عادية، ففاز بصعوبة العهد على التضامن، والصفاء على الإصلاح، والأنصار على الراسينغ، فيما حقق النجمة ثلاثية سهلة على الغازية، وتنفّس المبرة بفوز ثلاثي على الحكمة، وتعادل الساحل السادس مع الأهلي الأخير
مرت مباريات الأسبوع دون سلام، وبحضور جمهور متسلل في بعض الملاعب... ونبدأ بمباريات الأحد...

الغازية × النجمة (0 - 3)

حقق فريق النجمة فوزاً سهلاً على مضيفه الشباب الغازية بثلاثية، في مباراة جيدة ونظيفة شهدت فرصاً عدة، نجماوية في مجملها و«شبابية» في الشوط الثاني، على ملعب صيدا. برع لاعبو النجمة عموماً، وتميّز علي حمام دفاعاً والقائد عباس عطوي، وسيسي والمهاجم بول رستم (الصورة 1) الذي صنع هدفاً وسجّل آخر.
وظهر الغازية بصورة مقبولة، وبرز لاعبه الأفضل مصطفى حلاق، لكن دون تسجيل.
افتتح النجمة التسجيل عبر «صاروخ» لبول رستم (د 14)، وردّ حلاق برأسية أنقذها الحارس إيلي فريجي، قبل أن تسنح للنجماويين 3، أخطرها لعباس عطوي أنقذها الحارس اسماعيل.
وأضاف ماكيتي الهدف الثاني من كرة بينية لعطوي «باركها» رستم (32). وبعد صاروخ 2 لرستم صدم العارضة تابعه ماكيتي في الشباك هدفاً ثالثاً.
وفي الشوط الثاني، تحسّن أداء الغازية، مقابل تهدئة نجماوية دون الغياب عن مرمى اسماعيل، وشكل الغازيون فرصاً، فأصاب حلاق العارضة وحاول البديلان عيسى رمضان وعباس خليفة دون نتيجة.
■ حكم المباراة أندريه حداد، مع علي عدي ووائل الرمح.

الإصلاح × الصفاء (0 - 1)

img src="/sites/default/files/old/images/p28_20091229_pic1.jpg" title="فرحة مسجّل هدف الصفاء هيثم عطوي (11) مع زملائه (حسن بحسون)" align="center" width="465" height="247"/>عاد فريق الصفاء بثلاث نقاط من صور بعد فوز صعب على مضيفه الإصلاح بهدف وحيد، في مباراة ضعيفة. تفوّق الصفاء في شوطها الأول عبر تحركات خضر سلامي ودافيدسون، الذي شكل أبرز فرصة ضبطها الحارس بلال كساب (د 34).
وشهد الشوط الثاني تحسناً طفيفاً، وخصوصاً من جانب الإصلاح عبر محمد درويش وعلي صالح، فيما أهدر عبد الله طالب انفرادية صفاوية (د 56) أنقذها كساب ببراعة. وسجّل هيثم عطوي هدف الفوز من كرة مرتدة (79).
■ حكم المباراة وارطان ماطوسيان، مع أحمد قواص وحسين عيسى.

الساحل × الأهلي (1 - 1)

واجه الساحليون ضيوفهم «الأهلاويين» براحة تامة على ملعب الصفاء، لكن الوضع انقلب مع تقدّم الضيوف بهدف على عكس المجريات (د 59) عبر الساحلي السابق حسين سويدان، وبعد تغييرات ساحلية مجدية وأخطاء تحكيمية مخزية، نجح البديل حسين طحان في إدراك التعادل لـ«الأزرق» بعد دقيقة على نزوله (د 81)، علماً بأن المدرجات اشتعلت مراراً باعتراضات متزايدة على صافرات بسام عياد وراية عزام اسماعيل.
■ قاد اللقاء بسام عياد مع عزام اسماعيل وهادي كسار.

الأنصار × الراسينغ (1 - 0)

تجاوز الأنصار منافسه الجامح بهدف واحد بعدما أهدر ركلة جزاء، في لقاء متوسط ومتواضع الفرص، السبت على ملعب صيدا. وصدّ الحارس سركيس اسكدجيان المتألق كرة الجزاء التي تسبّب بها بعرقلة الأنصاري نصرات الجمل وسددها راموس (12). ومن كرة حرة بعيدة سجل العراقي أحمد مناجد (الصورة 2) هدف الفوز (24).
وبعد فاصل «ميت» دون نكهة ولا فرص، أنعس الإضاءة فخفتت وتوقف اللعب لدقائق، وشهدت أواخر اللعبة سخونة فارغة ختمها دونالد بتسديدة بيضاء عشوائية.
■ قاد اللقاء الحكم طلعت نجم مع علي عدي وحسن قانصو.

الحكمة × المبرة (1 - 3)

سجل المبرة فوزاً مهماً على الحكمة، السبت على ملعب برج حمود، في مباراة متكافئة في الشوط الأول دون تسجيل.
وفي الشوط الثاني، افتتح بلال حاجو التسجيل للمبرة من كرة لداسيلفا (د 50)، وعادل الحكمة عبر رأسية أحمد أيوب من عرضية لمصطفى التوسكا (د 65).
وتقدم المبرة من ركلة جزاء إثر لمسة يد على وليد شحادة ترجمها البرازيلي جونيور (د 75). وزادت محنة الحكمة بطرد جعفر أبو طعام بعد بصقه على حسن حمدان (د 78)، وختمها أحمد أيوب بهدف ثالث خطأ في مرماه (93).

العهد × التضامن (2 - 0)


تراجعت المستويات ودخل الجمهور وغاب الأمن واتحاد اللعبة
حافظ العهد على صدارته بفوز صعب على التضامن صور، الجمعة على ملعب صيدا. وواجه التضامن بشراسة وكان قريباً من تغيير المعادلة لو عرف لاعبوه ترجمة الفرص، وأولهم إبراهيم بحسون، مقابل فرص أبرزها لحسن معتوق.
تقدم العهد عبر محمد أبو عتيق (د 34)، بعد فرص لعباس عطوي وفابيو وحسين دقيق (د7، 16 و31).
ونهض التضامن في الشوط الثاني، وأضاع بحسون فرصتين قبل أن يسجل حسن شعيتو الهدف الثاني من كرة لمعتوق (93).
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع مصطفى طالب وزياد مهاجر.
■ الترتيب العام:
1 - العهد 24 نقطة، 2 - الأنصار 24ن وبفارق هدفين، 3 - النجمة 23، 4 - الصفاء 18، 5 - الراسينغ 17، 6 - المبرة 11، 7 - الساحل 11، 8 - الإصلاح 9، 9 - التضامن 8 نقاط، 10 - الحكمة 7، 11 - الغازية 6، 12 - الأهلي 6 نقاط.


ماكيتي يعزّز صدارته للهدّافين



strong>غدار والنجمة


دخلت الأزمة بين اللاعب محمد غدار
وناديه النجمة مرحلة جديدة مع الاعلان
عن تعاقد اللاعب مع نادي الشباب البحريني، فيما نفى النادي وجود أي اتصال معه، محتفظاً بحقه القانوني.




strong>ديوب والعفو

من المتوقع أن تُحل المشكلة بين
اللاعب رامز ديوب وناديه الصفاء، بعد أن يمثل أمام لجنة التحقيق الاتحادية، التي ستكتشف أن ديوب لم يكن يعلم بالتزوير، وبناءً على ذلك سيصدر العفو عنه.