قاد نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت فريقه، حامل اللقب، الى فوز هام على شيكاغو بولز، خارج أرضه 96-87، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.ورغم إصابته بكسر في إبهام يده اليمنى، سجل براينت 20 نقطة في الربع الأول وأنهى اللقاء بكرة ساحقة، في وقت كان يصيح فيه جمهور شيكاغو «أم في بي» أي أفضل لاعب في الدوري احتراماً لأداء نجم الدوري.
ولدى بولز الذي تعرّض بدوره لخسارته الحادية عشرة في آخر 13 مباراة، سجل كل من ديريك روز ولوول دنغ 21 نقطة، وأضاف لاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه 11 نقطة و20 متابعة.
وحقق كليفلاند كافالييرز متصدر المجموعة الوسطى فوزه العاشر على أرضه على حساب نيوجرسي نتس 99-89.
وأتت المباراة صاخبة ومتوترة بين الطرفين، حسمها كليفلاند بقيادة نجمه الفذ ليبرون جيمس الذي سجل 23 نقطة، وأضاف لاعبو الارتكاز شاكيل أونيل والليتواني زيدروناس ايلغوسكاس 16 نقطة لكل منهما. وبرز من نيوجرسي لاعب الارتكاز بروك لوبيز مسجلاً 22 نقطة و15 متابعة.
وعاد نجم هيوستن روكتس ترايسي ماكغريدي الى الملاعب وشارك في فوز فريقه على ضيفه ديترويت بيستونز 107-96.
ولم يلعب ماكغريدي منذ 9 شباط الماضي بعد خضوعه لجراحة في ركبته اليسرى، وخاض اللاعب الذي شارك 7 مرات في مباراة كل النجوم، 8 دقائق في الربع الأول وسجل 3 نقاط من رمية ثلاثية.
وأوقف روكتس سلسلة من 5 انتصارات لبيستونز، وكان الأرجنتيني لويس سكولا وأرون بروكس الأفضل في صفوفه بـ 23 نقطة لكل منهما، ولدى الخاسر، كان ريتشارد هاميلتون الأفضل مع 21 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز تشارلوت بوبكاتس على نيويورك نيكس 94-87 وميامي هيت على تورونتو رابتورز 115-95 وفينيكس صنز على سان أنطونيو سبرز 116-104 وبورتلاند ترايل بلايزرز على ساكرامنتو كينغز 95-88.
وهنا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز × تشارلوت بوبكاتس، اورلاندو ماجيك × تورنتو رابتورز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × كليفلاند كافالييرز، أتلانتا هوكس × ممفيس غريزليس، نيوجرسي نتس × يوتا جاز، نيو أورلينز هورنتس × ديترويت بيستونز، مينيسوتا تمبروولفز × لوس أنجلس كليبرز، ميلووكي باكس × لوس انجلس لايكرز، اوكلاهوما سيتي ثاندر × دالاس مافريكس، دنفر ناغتس × هيوستن روكتس، ساكرامنتو كينغز × واشنطن ويزاردز، غولدن ستايت ووريرز × سان انطونيو سبرز.
(أ ف ب)