strong>أُضيفت خمسة فرق أخرى إلى قائمة المتأهلين إلى دور الـ32 في مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم، في الجولة السادسة، الأخيرة من دور المجموعات. والفرق المتأهلة هي هيرتا برلين الألماني وفولام الإنكليزي وباناثينايكوس اليوناني وكلوب بروج البلجيكي وكوبنهاغن الدنماركيحجز هيرتا برلين البطاقة الثانية المؤهلة عن المجموعة الرابعة بفوزه الثمين على ضيفه سبورتينغ لشبونة المتأهل أصلاً 1ـ0، بفضل مهاجمه الصربي غويكو كاتشار الذي سجل هدف الفوز (70).
وخرج هيرينفين الهولندي رغم فوزه الكبير على ضيفه فنتسبيلس اللاتفي 5ـ0، سجلها الفنلندي ميكا فايرينن (55) والسويدي فيكتور ايلم (58) وجيرالد سيبون (77 و79) وداريل جانمات (88).
وفي المجموعة الخامسة، حقق فولام الأهم وانتزع فوزاً ثميناً من مضيفه بازل السويسري 3ـ2 وتأهل إلى الدور الثاني. سجل لفولام بوبي زامورا (41 و45) والمجري زولتان غيرا (77)، ولبازل ألكسندر فراي (63 من ركلة جزاء) وماركو ستريلر (87).
وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة عينها، سحق روما الإيطالي المتأهل مضيفه سسكا صوفيا البلغاري 3ـ0، سجلها اليسيو سيرتشي (45 و52) وفيليبو سكارينا (89).
وفي المجموعة السادسة، جدّد باناثينايكوس فوزه على ضيفه دينامو بوخارست الروماني 3ـ0 وعبر إلى الدور الثاني، وقد سجل له الصربي أنطونيو روكافينا (55) والفرنسي جيبريل سيسيه (80 و85).
وفي المجموعة عينها، فاز شتورم غراتس النمسوي على غلطة سراي التركي المتأهل 1ـ0، سجله دانيال بيخلر (20).
وظفر كلوب بروج بالبطاقة الثانية المؤهلة عن المجموعة العاشرة بعدما حسم مواجهته مع ملاحقه تولوز الفرنسي 1ـ0، سجله بيريسيتش (90).
ُجريت بعض المباريات في ظروف مناخية صعبة وسط تساقط الثلوج
وضمن المجموعة عينها، لم يتأثر شاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب بخسارته أمام مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 0ـ1، لأنه سبق أن ضمن تأهله من المركز الأول. وسجل هدف الفائز ديارا (6).
وعلى غرار كلوب بروج، ظفر كوبنهاغن الدنماركي بالبطاقة الثانية عن المجموعة الحادية عشرة، بفوزه على منافسه المباشر عليها ومضيفه سبارتا براغ التشيكي 3ـ0، سجلها ندوي (22 و30) وغرونكيار (54 من ركلة جزاء).
أما بي أس في أيندهوفن الهولندي متصدر المجموعة فقد حقق فوزاً آخر، وجاء هذه المرة على حساب مضيفه كلوج الروماني 2ـ0، سجلهما لازوفيتش (19 من ركلة جزاء) وامرابات (69).
وأكد فيردر بريمن الألماني صدارته للمجموعة الثانية عشرة بفوزه العريض على مضيفه أتلتيك بيلباو الإسباني الذي سبق أن تأهل وإياه 3ـ0، سجلها بيتزارو (13) ونالدو (20) وروزنبرغ (36).
وضمن المجموعة عينها، تغلب ناسيونال ماديرا البرتغالي على ضيفه أوستريا فيينا النمسوي 5ـ1. سجل للأول ميكايل (23 و57) وماتوس (33) وتوماسيفيتش (61) ولوبيز (66)، وللثاني شوماخر (21).


هونيس لن يعارض رحيل ريبيري

أكد أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ الالماني، أنه لن يعارض رحيل فرانك ريبيري عن النادي البافاري، في حزيران المقبل، إذا لم يمدّد النجم الفرنسي عقده في الفترة المقبلة، بحسب ما نقلت عنه صحيفة «إبينزيتونغ». وقال هونيس: «إذا لم يمدّد ريبيري عقده في الربيع، فلن يكون قرار الاحتفاظ به صائباً من وجهة نظر اقتصادية».