افتتح وزير الشباب والرياضة علي عبد الله، أمس، على ملعب بلدية جونية، فرع «إنتركامبوس» الثاني في لبنان باحتفالية حاشدة بحضور وفد «إنتركامبوس» العالمي برئاسة مديرته التنفيذية كارلوتا موراتي، رئيس مشروع لبنان شريف وهبي وطاقم عمله، نائب رئيس الاتحاد اللبناني ريمون سمعان، عضو اللجنة العليا سيمون الدويهي، ممثّل بلدية جونية سليم أبو شبكة، إلى مئتي لاعب من مدينة جونية وقضاء كسروان.وقال وهبي إن جدّية العمل في المشروع اللبناني والتعاطي الاحترافي معه فرضا الاحترام على المشرفين الإيطاليين ودفعاهم إلى مزيد من التعاون والتقديمات، وقد ظهر ذلك جلياً خلال اجتماعاتنا المشتركة التي عقدناها يوم السبت على مدى 7 ساعات، حيث أُخبرنا بإدخال بنود جديدة على العقد الموقّع بيننا تحمل مشاريع تطويرية، في طليعتها تعزيز الدورات التدريبية للمدربين اللبنانيين، ودعوتهم إلى المشاركة في دورات في أكاديمية نادي إنترناسيونالي، وإخضاع عدد من اللاعبين الموهوبين لدورات تدريبية في ميلانو لصقلهم وتثقيفهم علمياً وكروياً». وكشف وهبي عن زيارة متوقعة لرئيس نادي إنترناسيونالي ماسيمو موراتي إلى لبنان قريباً بناءً على دعوة منه، متوقعاً أن تسفر هذه الزيارة عن مفاجآت سعيدة لمشروع لبنان خاصة، ولكرة القدم اللبنانية عامة».
من جهته، ثمّن نائب رئيس الاتحاد اللبناني ريمون سمعان أهمية المشروع، معرباً عن استعداد الاتحاد لتقديم ما يقدر عليه من مساعدات.
أما المديرة التنفيذية للمشروع كارلوتا موراتي، فقد ردّت على سؤال بشأن نظرتها إلى مسيرة المشروع في لبنان بالقول «لا يسعني إلا توجيه الشكر الجزيل إلى وزير الشباب والرياضة على ما يبذله من جهد في دعم المشروع، وقد بدا ذلك واضحاً من خلال استقباله لنا في مكتبه يوم وصلنا، وافتتاحه فرع جونية معنا اليوم».
وقد شارك اللاعبون الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة في تدريبات خاصة بإشراف المدربين الإيطاليين ومدرّبي فرع جونية وهم: منصور أسطفان، أنطونيو فنيانوس، مروان نخلة، سيفاك برسخيان، إيلي الحاج، طوني نخلة، بيار حلو وشربل عيد.


عبد الله والمستقبل المشرق

رأى وزير الشباب والرياضة علي عبد الله (الصورة)، خلال حفل افتتاح مشروع إنتركامبوس الثاني في لبنان، الذي أقيم في جونية، «أن هذه الخطوة تمثّل مستقبلاً مشرقاً لكرة القدم اللبنانية، وسنعمل ما في وسعنا لتقديم الدعم اللازم لتطوير المشروع وتعميمه على المحافظات اللبنانية، ونأمل أن ترتفع موازنة الوزارة لتقديم مساعدات إلى الاتحادات واللجنة الأولمبية اللبنانية، ضمن خطة تطويرية شاملة».
وأشرف على تنظيم الاحتفالية نائب رئيس فرع لبنان ميساك نجاريان، المديرة التنفيذية رانيا خليل القيم، المدير الإداري والإعلامي يوسف برجاوي ومدير العلاقات العامة غالب حمية.
(الأخبار)