لم يخفِ لاعب وسط منتخب فرنسا وفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، فرانك ريبيري، أنه كان يمرّ بمرحلةٍ صعبة في الفترة الماضية، بسبب إصابة في ركبته حرمته اللعب منذ 3 تشرين الأول الماضي.وقال ريبيري لمجلة «بيلد» الألمانية الأسبوعية: «ذهنياً، مررت بفترة صعبة. كل شيء كان يغضبني. سئمت تكرار الإصابات وكنت أشعر بالألم عند قيادة السيارة أو حتى خلال جلوسي».
وأعطى ريبيري تفاصيل إضافية عن سبب مشكلته في أوتار الركبة اليسرى التي تؤرقه منذ أشهر عدة، «وجدنا أن عضلات فخذي الأيسر كانت أقصر بثلاثة سنتيمترات من الفخذ الأيمن. تعيّن علينا العمل على تلك العضلات من خلال الأمواج الصوتية وتمارين محددة».
وعاود ريبيري (26 عاماً) تمارينه نهاية تشرين الثاني الماضي، وهو يأمل مشاركة الفريق البافاري أمام هيرتا برلين في الجولة الأخيرة من ذهاب الدوري الألماني في 19 الحالي.
وقال ريبيري إن أولي هونيس المدير العام للفريق سابقاً ورئيس هيئة الرقابة في النادي حالياً «عاملني كأحد أبنائه وشجعني كثيراً».
وفي ما خصّ العلاقة مع مدرّبه الهولندي لويس فان غال، قال ريبيري: «كانت البداية صعبة معه».

كسر في كتف نيانع

مُني نادي مرسيليا الفرنسي بضربة قاسية، اثر اصابة قائده السنغالي مامادو نيانغ في كتفه اليمنى، أول من أمس، خلال المباراة مع ريال مدريد الإسباني ضمن دوري أبطال أوروبا، بحسب ما ذكر مدرب الفريق ديدييه ديشان.
وقال ديشان بعد المباراة: «لقد خسرت مامادو لأسابيع طويلة، إنها عظمة الكتف أو الترقوة. سيكون الابتعاد طويلاً».
وسقط نيانغ على أرض الملعب بعد تدخّل عنيف من حارس ريال ايكر كاسياس داخل منطقة الجزاء، ليتعرض لالتواء في عظمة الترقوة، حيث يتوقع أن يغيب عن الملاعب بين 4 و6 أسابيع.
وكان نيانغ قد تعرّض لإصابة قوية العام الماضي في قدمه أبعدته نحو شهرين.
من جهته، أعلن ريال مدريد أن مدافعه البرتغالي بيبي احتاج إلى خمس غرز في الرأس بعد اصطدامه بنيانغ نفسه، خلال الشوط الأول من المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على مرسيليا 3-1، قبل أن يتعرّض الأخير بدوره للإصابة.
مودريتش يتعافى من الإصابة
ذكر توتنهام هوتسبر الإنكليزي أن لاعب وسطه الكرواتي لوكا مودريتش تعافى من إصابة كان قد تعرّض لها في شهر آب الماضي، وقد شارك بنجاح في مباراة ودّية تدريبية. وقال مودريتش لموقع توتنهام على شبكة «الإنترنت»: «أشعر أنني على ما يرام. لا أشعر بأيّ ألم وهذا أهم شيء، من الرائع أن أعود مجدداً وأشعر بالسعادة، إنه أمر رائع بعد ثلاثة أشهر».
كامبل مطلوب في مانشستر يونايتد
ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، «السير» الأسكوتلندي اليكس فيرغيسون، يسعى إلى ضم المدافع المخضرم سول كامبل إلى صفوف «الشياطين الحمر» لحلّ مشاكل فريقه الدفاعية.
ويخضع كامبل (35 عاماً) لتدريبات انفرادية منذ تركه نوتس كاونتي في أيلول الماضي، وذلك بعد أسابيع على توقيعه عقداً لمدة خمسة أعوام بلغت قيمته 10 ملايين جنيه أسترليني مع الفريق الذي يشارك في بطولة الدرجة الثالثة.