مُني بوسطن سلتيكس بخسارته الـ11 بسقوطه أمام ضيفه شيكاغو بولز 83ـ96، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وتألق السوداني الأصل لوال دنغ في صفوف شيكاغو بتسجيله 25 نقطة. وكان بول بيرس أفضل لاعبي أصحاب الأرض الذين افتقدوا مجدداً كيفن غارنيت بسبب الإصابة، وذلك بتسجيله 20 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.ولم تنفع النقاط الـ36 التي سجلها ليبرون جيمس فريقه كليفلاند، لأنه سقط أمام مضيفه يوتا جاز 96ـ97.
ويدين يوتا بفوزه الثاني والعشرين في 39 مباراة، لـ«المبتدئ» سوندياتا غاينز الذي سجل ثلاثية الفوز في الثانية الأخيرة من المباراة، وهي كانت السلة الثلاثية الأولى له في الدوري، بعدما وقّع الأسبوع الماضي عقداً مع يوتا لمدة عشرة أيام فقط، ليسدّ فراغ غياب ديرون وليامس الذي تعرض لالتواء في معصمه قبل أيام، ثم تجددت الإصابة في أوائل الربع الأخير، ما أعطى غاينز فرصة أن يكون في الملعب في الدقائق الحاسمة من اللقاء.
وبدا أن كليفلاند في طريقه لتحقيق الفوز بعدما تقدم بفارق 6 نقاط قبل 32.5 ثانية على صافرة النهاية، قبل أن يلجأ يوتا إلى تكتيك ارتكاب الأخطاء لإيقاف ساعة المباراة، فابتسم الحظ له لأن لاعبي ضيفه فشلوا في ترجمة الرميات الحرة التي حصلوا عليها جراء الأخطاء.
وكان بإمكان لاعب الارتكاز الليتواني زيدروناس إيلغاوسكاس أن يُنهي اللقاء لمصلحة كليفلاند لو نجح في ترجمة الرميتين الحرتين اللتين حصل عليهما في آخر 5.6 ثوان من اللقاء، لكنه اكتفى بواحدة ليضع فريقه في المقدمة بفارق نقطتين، ما سمح ليوتا في الحصول على التسديدة الأخيرة القاتلة التي جاءت من خارج القوس عبر غاينز.
وكان كارلوس بوزر أفضل مسجلي يوتا برصيد 19 نقطة مع 13 متابعة و6 تمريرات حاسمة، وأضاف التركي مهمت أوكور 13 نقطة مع 8 متابعات.
وهنا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × ساكرامنتو كينغز، تشارلوت بوبكاتس × سان أنطونيو سبرز، شيكاغو بولز × واشنطن ويزاردز، ممفيس غريزليس × مينيسوتا تمبروولفز، نيويورك نيكس × تورنتو رابترز، نيوجرسي نتس × إنديانا بايسرز، ديترويت بيستونز × نيو أورليانز هورنتس، أتلانتا هوكس × فينيكس صنز، هيوستن روكتس × ميامي هيت، دالاس مافريكس × أوكلاهوما سيتي ثاندر، لوس أنجلس لايكرز × لوس أنجلس كليبرز، بورتلاند بلايزرز × أورلاندو ماجيك.
(أ ف ب)