كأس الحريري بانتظار قرار حكومي
مضى أكثر من أسبوع على الموعد الذي حدّده اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (15 آذار الماضي)، لتبلّغه رد الاتحاد اللبناني لكرة القدم بشأن نيله وعداً حكومياً يقضي بالسماح للجماهير بمواكبة مباريات كأس غرب آسيا. وكان الأول قد اشترط على الثاني توفير المواكبة لمنحه استضافة فعاليات البطولة التي تحمل اسم الشهيد رفيق الحريري. وفي اتصال مع نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان لاستيضاحه الموضوع، قال «القضية مطروحة بقوة على طاولة البحث في الاتحاد، وقد طلبت من اتحاد غرب آسيا تمديد مهلة الرد أسبوعاً، واليوم (أمس) تمنيت التمديد أسبوعاً آخر وأخيراً، والكرة في ملعب الحكومة حالياً»، ليختم متسائلاً «أين سيقف الرئيس سعد الحريري في دورة تحمل اسم والده؟».

المبرّة وسيسلي بطلا هوبس

اختتمت دورة هوبس الدولية في كرة القدم للناشئين، فأحرز نادي المبرة كأس فئة (92 ـ 93) بفوزه في النهائي على الأنصار (2 ـ 1)، سجّل للفائز محمد عطوي ومحمد شعبان و للخاسر شادي حرب، وقاد اللقاء الحكم حسن سلمان. وفي نهائي فئة (94 ـ 95) فازت أكاديمية سيسلي على المبرة بركلات الترجيح (4 ـ 3)، وقاد اللقاء الحكم جميل رمضان. أشرف على الدورة المدرب أحمد سليمان.

ماراتون الربيع في زغرتا

ينظّم نادي ليون زغرتا ـــــ الزاوية ماراتون الربيع في 11 نيسان المقبل، وذلك برعاية وزير الشباب والرياضة علي عبد الله، وحُددت نقطة التجمع في زغرتا ـــــ مستديرة القصر، فيما ستنطلق السباقات وفق الآتي: ـ 8,30 صباحاً سباق 5 كلم من 9 سنوات لغاية 17 سنة. ـ 9,00 سباق 10 كلم لجميع الأعمار على أن تجري عمليات التسجيل في مراكز البلديات، برسم قدره 5 آلاف ليرة للطلاب، و10 آلاف للعموم، وحُدّد يوم الأربعاء في 31 الجاري آخر مهلة للتسجيل.

كرة القدم للنخبة

انطلقت الدورة التدريبية التي تنظّمها «نايك» على ملعب الجامعة الأميركية بين 20 و24 الجاري، بمشاركة 100 لاعب جاؤوا من مختلف المناطق اللبنانية، وتحت إشراف الإسباني روبن دلّا مورتي ومساعده أحمد شعبان. واليوم يخوض 64 لاعباً المرحلة الثالثة بعدما تجاوزوا المرحلتين الأولى والثانية، على أن تختتم الدورة، غداً الأربعاء، مع اختيار ثلاثة لاعبين لخوض تجربة صقل المواهب مع نادي جوفنتوس الإيطالي في تورينو.

حفل السفراء في كور

في إطار دعم صندوق النادي لإكمال الملعب الرياضي الجديد، أقام نادي السفراء كور حفله السنوي في البترون، وألقى رئيسه روجيه يزبك كلمة قيّمة مفادها أن الكلام للتخطيط والتنفيذ بهدف بناء مجتمع في كور تعلو فيه التربية الأخلاقية والوطنية، كما أنشد الشاعر رشوان اللقيس قصيدة بالمناسبة. وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة النادي منذ 44 عاماً.