عانى لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب لتسجيل فوزه الثاني على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 95-92، في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» من دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.وانتظر النجم كوبي براينت حتى الربع الأخير لكي يسجل 15 نقطة من أصل 22 لفريقه، ليحسم النتيجة، علماً بأنه أنهى اللقاء بـ39 نقطة.
أما لدى أوكلاهوما، فكان كيفن دورانت أفضل مسجل بـ32 نقطة، وأضاف راسل وستبروك 19 نقطة.
ورغم إيقاف نجمه كيفن غارنيت لمباراة واحدة، حقق بوسطن سلتيكس فوزه الثاني على التوالي على ضيفه ميامي هيت 106-77، ليتقدّم 2-0 أيضاً.
وبرز راي ألن صاحب 25 نقطة، بينها 5 ثلاثيات في الربع الثالث و7 ثلاثيات في اللقاء، من أصل 9 محاولات، فيما تمكّن غلين ديفيس من تعويض فراغ غارنيت بتسجيله 23 نقطة و8 متابعات. وكان دواين وايد أفضل مسجل عند ميامي بـ29 نقطة.
وفي المنطقة الشرقية أيضاً، سار أتلانتا هوكس على خطى بوسطن عندما حقق فوزه الثاني على التوالي على ضيفه ميلووكي باكس 96-86.
وتألّق الثنائي جو جونسون (27 نقطة) وجوش سميث (21 نقطة و14 متابعة و9 تمريرات حاسمة) بينما كان جون سالمونز أفضل مسجل لدى الخاسر بـ21 نقطة.
وفي المنطقة الغربية، عاد فينيكس صنز إلى سكة الانتصارات وعادل النتيجة مع بورتلاند ترايل بلايزرز 1-1 بتغلبه عليه 119-90.
وحسم صنز المواجهة باكراً، ولم يشارك أيّ من لاعبيه الأساسيين في الربع الأخير. وقدّم جايسون ريتشاردسون مباراة كبيرة، مسجّلاً 29 نقطة، كذلك سجل المخضرم غرانت هيل 20 نقطة في 25 دقيقة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
أورلاندو ماجيك - تشارلوت بوبكاتس (يتقدّم أورلاندو 1-0)
دالاس مافريكس - سان انطونيو سبيرز (يتقدّم دالاس 1-0)

دوايت هاورد أفضل مدافع

اختير لاعب ارتكاز أورلاندو ماجيك دوايت هاورد أفضل مدافع في الدوري للعام الثاني على التوالي.
وانضم هاورد (24 عاماً) الى لائحة تضم سبعة لاعبين حققوا هذا الإنجاز هم سيدني مونكرييف، بن والاس، دينيس رودمان، ألونزو مورنينغ، ديكمبي موتومبو وحكيم أولاجوان.
وحقق عملاق أورلاندو في الدوري المنتظم ما معدّله 13.2 نقطة و2.78 «بلوك شوت» في المباراة الواحدة، وهو حصل على 576 نقطة من لجنة التحكيم، متقدّماً بفارقٍ كبير على جوش سميث من اتلانتا هوكس (136 نقطة).