لم يسقط كليفلاند كافالييرز الترشيحات، فتخطى ضيفه شيكاغو بولز 96-83، في انطلاق الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وبهذا الانتصار تقدّم كليفلاند 1-0 في السلسلة التي يتأهل منها الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع.
وقدّم الثنائي ليبرون جيمس والعملاق العائد من الاصابة شاكيل أونيل مباراة قوية، فسجل الاول 24 نقطة، والثاني الذي لم يلعب منذ 25 شباط الماضي، 12 نقطة في 25 دقيقة. وقال «الملك» جيمس بعد اللقاء: «نحن نملك هيبة البطل».
ورغم تسجيله 28 نقطة، 10 تمريرات حاسمة و7 متابعات، الا ان اداء نجم بولز ديريك روز لم يلقَ المؤازرة اللازمة من زملائه، ما منح كليفلاند فوزاً منطقياً من دون عناء كبير.
وتخطى بوسطن سلتيكس ضيفه ميامي هيت 85-76.
وكانت النقطة السلبية الوحيدة في اللقاء بالنسبة الى الفائز طرد كيفن غارنيت لضربه كوينتن ريتشاردسون على وجهه، وذلك بعد ان وقع ول بيرس على الارض مصاباً في كتفه، فتدخل غارنيت لابعاد اللاعبين عنه خشية من الاصطدام به، فتدخل ريتشاردسون وتلاسن مع الاول الذي وجّه له ضربة قوية بكوعه على وجهه قبل 40 ثانية على نهاية المباراة.
وكان رصيد غارنيت 15 نقطة و9 متابعات، وأضاف بول بيرس 16 نقطة، بينما كان الابرز لدى الخاسر دواين وايد بـ26 نقطة.
وسرق نجم دنفر ناغتس كارميلو أنطوني الاضواء بتسجيله 42 نقطة في سلة ضيفه يوتا جاز، مانحاً فريقه فوزاً كبيراً 126-113.
اما ناحية الخاسر، فكان ديرون وليامس الافضل بـ26 نقطة و11 تمريرة حاسمة.
ولم تنفع النقاط الـ34 التي سجلها براندون جينينغز في انقاذ ميلووكي باكس من الخسارة أمام مضيفه اتلانتا هوكس 102-92.
وسلك هوكس طريق الفوز بسهولة، مستغلاً غياب عملاق ميلووكي الأوسترالي أندرو بوغوت المصاب. وكان جو جونسون أفضل مسجل لدى اتلانتا بـ22 نقطة، وأضاف صانع الالعاب مايك بيبي 19 نقطة والبديل جمال كروفورد 17 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: لوس أنجلس لايكرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، أورلاندو ماجيك - تشارلوت بوبكاتس، دالاس مافريكس - سان أنطونيو سبرز، فينيكس صنز - بورتلاند ترايل بلايزرز.