صعد فريق الهلال السعودي الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه الكبير على بونيودكور الأوزبكي 3 - 0 في الرياض. وسجل الأهداف ماجد المرشدي، كريستيان فيلهامسون وتياغو نيفيز (9، 56 و60).

وتأهل ذوب آهان الايراني الى ربع النهائي بفوزه على مواطنه ميس كرمان 1 - 0.
وسجل البرازيلي ايغور كاسترو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84. وبات ذوب آهان الممثل الوحيد لإيران في ربع النهائي، بعد ان كان الاستقلال قد خرج أمس أيضاً بخسارته أمام الشباب السعودي 2-3.
كذلك ارتفع عدد الفرق الكورية الجنوبية الموجودة في الدور ربع النهائي الى أربعة بعد فوز بوهانغ ستيلرز حامل اللقب على مضيفه كاشيما انتلرز الياباني 1 - 0 وتشونبوك هيونداي موتورز على مضيفه اديلاييد يونايتد الأوسترالي 3 - 2 بعد التمديد.
وكان الفريقان الكوريان الآخران سيونغنام ايلهوا وسوون سامسونغ بلووينغز قد تأهّلا أول من أمس الى ربع النهائي على حساب غامبا اوساكا الياباني (3 - 0) وغوان بكين الصيني (2 - 0) على التوالي.

كأس الاتحاد

فقد فريق الكويت اللقب بعد خسارته أمام الاتحاد
تأهل القادسية الكويتي الى الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه على تشرشل براذرز الهندي 2 - 1 أمس، ضمن منافسات الدور الثاني. وافتتح أصحاب الارض التسجيل بهدف حمد العنزي (33). وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، تمكن العنزي من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه، بعد أن استغل عرضية المطوع من كرة ثابتة ليخطفها برأسه ويضعها قوية في المرمى اصطدمت بالعارضة ودخلت الشباك.
وفي الشوط الثاني، وقف الحظ عائقاً أمام القادسية عندما أضاع في بدايته عجب كرة سهلة برأسه أمام المرمى عندما تابعها بجسم الحارس، ثم سدد المطوع كرة قوية من داخل المنطقة ارتدت من القائم.
وهبط أداء القادسية، فاستغل تشرشل براذرز هذا التراجع وسجل هدف التقليص عبر النيجيري أودافا اوكولي بعد أن سيطر على الكرة داخل المنطقة وسددها قوية على يمين الخالدي (61).
وتأهل أيضاً الاتحاد السوري بفوزه على كويت الكويتي، حامل اللقب، بركلات الترجيح 5 - 4 بعد التعادل 1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي. وسجل للاتحاد مجد حمصي (73)، وللكويت كاريكا (28).
وتأهل تاي بورت التايلاندي ودا نانغ الفيتنامي إلى ربع النهائي بفوز الأول على سريويجايا الهندي 4-1 والثاني على مواطنه بيكاميكس 4-3 بعد التمديد إثر تعادلهما في الوقت الأصلي 2-2.