أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم على موقعه على شبكة الإنترنت، أمس، تعيين البلجيكي إريك غيريتس مدرباً للمنتخب. وأوضح الاتحاد المغربي أيضاً أن دومينيك كوبرلي، مواطن غيريتس ومساعده في مرسيليا الفرنسي، سيعمل مساعداً له أيضاً في المنتخب. وستكون مهمة المدرب البلجيكي قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2012 ومونديال البرازيل 2014. وكان غيريتس قد أوضح الشهر الماضي أنه توصل إلى اتفاق سيصبح بموجبه مدرباً لمنتخب المغرب ابتداءً من هذا العام ولمدة أربع سنوات.
وسيترك غيريتس ناديه الحالي الهلال السعودي في تشرين الثاني المقبل في أبعد تقدير إذا تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا.
كانافارو: السبب ليس مادياً
رأى قائد منتخب إيطاليا لكرة القدم فابيو كانافارو أن انضمامه إلى الأهلي الإماراتي كان قراراً عائلياً وليس مادياً، وأنه سيركز الآن للدفاع عن ألوان فريقه الجديد وإنهاء مسيرته في دبي.
وقال كانافارو في حفل تقديمه من النادي الأهلي: «تركيزي منصبّ الآن على الدفاع عن ألوان الأهلي وإنهاء مشواري الكروي في مدينة دبي بأفضل صورة ممكنة».
وأضاف: «قرار انضمامي إلى الأهلي لم يكن مادياً بل عائلياً وأنا أحب عائلتي. لقد لعبت 20 عاماً بين إيطاليا وإسبانيا، وكان من الجيد اتخاذ خطوة للتغيير».
وعن خروج الآزوري من المونديال وفقدانه لقبه، رد كانافارو مازحاً: «تغير البلد وأسئلة الإعلاميين هي ذاتها»، قبل أن يضيف: «مرت الكرة الإيطالية بفترة سيئة؛ ففي عام 2006 نجحنا في الفوز باللقب العالمي في ألمانيا، وقد حدثت بعض التغييرات، لكن النجاح لم يكن حليفنا في مونديال جنوب أفريقيا».
وأوضح: «هناك الآن بعض التغييرات على المستوى الفني، ونأمل أن تؤدي إلى تحسن خلال المشاركات الرسمية المقبلة»، نافياً أن يكون عامل السن وتقدم اللاعبين في السن هو السبب بالخروج المبكر للمنتخب بقوله: «لم نكن المنتخب الأكبر سناً، لا تزال هناك مواهب جديدة في الكرة الإيطالية، لكن الضغوط التي واجهها المنتخب كحامل للقب أثرت على أدائه في جنوب أفريقيا».