واصل الاسباني خورخي لورنزو (ياماها) حصد الانتصارات محققاً فوزه الثالث على التوالي في فئة «موتو جي بي» بإحرازه المركز الاول في سباق جائزة كاتالونيا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية، على حلبة مونتميلو قرب برشلونة.وقطع لورنزو مسافة السباق بزمنٍ بلغ قدره 43،22،805 دقيقة، متقدّماً على مواطنه داني بدروزا (هوندا) والاوسترالي كايسي ستونر (دوكاتي). ورفع لورنزو رصيده في صدارة الترتيب العام الى 165 نقطة، يليه بدروزا بـ113 نقطة.
يذكر ان بطل العام الماضي الايطالي فالنتينو روسي يغيب عن المنافسات بعد ان تعرّض لكسرٍ في ساقه اليمنى مطلع الشهر الماضي.
وأحرز الياباني يوكي تاكاهاشي المركز الاول في فئة «موتو 2»، منهياً السباق بـ41،42،451 دقيقة، امام السويسري توماس لوثي والاسباني جوليان سيمون.
ويتصدر الاسباني الآخر طوني الياس، الذي حل خامساً، ترتيب هذه الفئة بـ111 نقطة، يليه لوثي بـ94 نقطة.
وفي فئة «125 سي سي»، واصل الاسباني مارك ماركيز (دربي) تألّقه وأحرز المركز الاول بعد أن أنهى مسافة السباق بـ40،46،305 دقيقة، متقدّماً على البريطاني برادلي سميث (ابريليا) والاسباني الآخر زميله في «دربي» بول اسباراغارو.
وانتزع ماركيز صدارة الترتيب العام لهذه الفئة من مواطنه نيكولاس تيرول (أبريليا) بعد ان رفع رصيده الى 132 نقطة، بفارق نقطةٍ واحدة فقط عن اسباراغارو الذي بات ثانياً، فيما تراجع تيرول الى المركز الثالث بعد ان تجمد رصيده عند 118 نقطة.
ولم يحصد تيرول اي نقطة في السباق بعد ان خرج في اللفة الثانية والعشرين الاخيرة اثر سقوطه عن دراجته.