ماتيوس يتلقّى اتصالاً لتدريب الكاميرون
اتصل الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بلاعب وسط المنتخب الألماني سابقاً لوثار ماتيوس، أمس، للإشراف على تدريب «الأسود غير المروضين»، الذين أُقصوا من الدور الأول لنهائيات كأس العالم، بحسب ما أعلن أفضل لاعب في العالم سابقاً.
وقال ماتيوس في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية الرياضية «سيد»: «نحن على اتصال مع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم. سنرى ما ستؤول إليه المفاوضات».
وتابع ماتيوس (49 عاماً)، المتوّج باللقب العالمي مع منتخب بلاده عام 1990: «أعرف كرة القدم الكاميرونية والأفريقية. ذهبت مرات عدة إلى أفريقيا، وشاهدت العديد من المباريات».

العاجيّون غاضبون من بلاتر

وجّهت صحيفة «سوبرسبور» العاجية في عددها الصادر أمس انتقاداً لتصرف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزف بلاتر، الذي «نسي» ذكر ساحل العاج في لائحة الاعتذارات التي قدمها إلى الدول التي وقعت ضحية القرارات التحكيمية الخاطئة في مونديال 2010.
وكتبت الصحيفة: «تحيّز بلاتر كان فاضحاً. ليس هناك من طريقة أخرى للتعبير عن الغضب حيال سياسة الكيل بمكيالين التي يعتمدها «الفيفا»، بعدما قدّم رئيسه اعتذاره إلى إنكلترا والمكسيك، اللتين وقعتا ضحية الأخطاء التحكيمية في دور الـ 16».

رونالدو يلقى دعم مورينيو

دافع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الإسباني، عن مواطنه كريستيانو رونالدو، مؤكّداً أنه لن يتساهل في موضوع تحميله مسؤولية فريق بأكمله.
وقال مورينيو: «يمكن رونالدو أن يسترخي ويستمتع بعطلته. لن أسمح في الموسم المقبل بأن نحمّله مسؤولية فريق بأكمله». وتابع مدرب إنتر ميلانو الإيطالي سابقاً: «لا أسمح لنفسي بأن أقوم بما امتنعت عنه منذ بداية المونديال، هناك تعليق واحد بسيط: عندما يربح فريقي نربح مجتمعين، وعندما نخسر، فأنا الذي يخسر وحدي. اللاعبون الكبار يصنعون الفارق لأنهم الأفضل، لكنّ الفرق تلعب متّحدة».

إطلاق نار على سائح أميركي

أصيب سائح أميركي بطلق ناري إثر تعرّضه لهجوم مسلح الأربعاء عقب وصوله إلى جوهانسبورغ، وقد أُشير إلى أنّ حياته ليست في خطر، بحسب ما أعلنت الشرطة الجنوب أفريقية أمس لوكالة فرانس برس.
وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة، سالي دي بير، أنّ الغرض من زيارة الضحية لجنوب أفريقيا ليس نهائيات كأس العالم، مؤكّدة أنّ الهجوم حصل عند الساعة الـ21،00 بالتوقيت المحلي، في الحي الراقي ساندتون، عندما كان الأميركي في الشارع بصدد البحث مشياً عن فندق إقامته.