لقب ثالث توالياً لفوزنياكي في نيو هايفن
توّجت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة أولى، بلقبها الثالث على التوالي في دورة نيو هايفن الأميركية الدولية لكرة المضرب بفوزها على الروسية ناديا بتروفا الثامنة 6ـ3 و3ـ6 و6ـ3 في المباراة النهائية. وهذا هو اللقب الرابع لفوزنياكي هذا العام بعد دورات بونتي فيدرا بيتش الأميركية وكوبنهاغن الدنماركية ومونتريال الكندية، فباتت أكثر اللاعبات فوزاً بالألقاب منذ بداية الموسم. وعند الرجال، أحرز الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي اللقب بفوزه على الأوزبكي دنيس إيستومين 3ـ6 و6ـ3 و6ـ4 في النهائي.
وتتجه الانظار اليوم إلى ملاعب «فلاشينغ ميدوز» في نيويورك حيث ستنطلق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ويبحث فيها الإسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم عن اللقب الكبير الوحيد الذي ينقص سجله، بينما يحنّ إليه السويسري روجيه فيديرر الثاني.
ولدى السيدات، ستكون فوزنياكي مصنفة أولى بعد انسحاب الأميركية سيرينا وليامس بسبب الإصابة، لكنها ستواجه منافسة شرسة من البلجيكية كيم كلاييسترز حاملة اللقب والمصنفة ثانية والأميركية فينوس وليامس الثالثة.

تفوّق كيني وياباني في ماراتون سابورو

ظفر العداء الكيني سيروسي نجوي بالمركز الأول في ماراتون سابورو الياباني الدولي، بعدما قطع مسافة 42.195 كلم في 2.11.22 ساعة. وتقدم نجوي على مواطنيه هارون مبوغوا (2.13.04) وميكوبو موغوسو (2.16.38).
وفي فئة السيدات، حلّت اليابانية يوميكو هارا أولى مسجلة 2.34.12 س أمام مواطنتيها هيروكو مييوشي (2.35.42) وميزوهو نازوكاوا (2.36.07).

ملعب جديد في ساو باولو للمونديال

حصلت مدينة ساو باولو البرازيلية على ملعب جديد يتسع لـ65 ألف متفرج لاستضافة بعض مباريات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014.
وأُعلن بناء الملعب الجديد الذي ستبلغ كلفته نحو 133 مليون يورو بعد اجتماع بين حاكم ولاية ساو باولو ألبرتو غولدمان ورئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تيكسييرا.
وأوضح غولدمان أنه عرض مشروع الملعب أمام تيكسييرا، حيث سيقام في منطقة أتاكويرا في شرق المدينة، على أن يستفيد نادي كورينثيانس من الملعب الجديد.
وكان «الفيفا» قد رفض اعتماد ملعب مورومبي في ساو باولو المدينة الأكبر في البرازيل لعدم توفير الضمانات المالية لإعادة تجديده.

إصابة طفيفة لفان بيرسي

تعرّض الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال الإنكليزي لإصابة طفيفة في كاحله سيغيب على أثرها من 8 إلى 10 أيام.
وكان فان بيرسي يخوض أول مباراة له هذا الموسم، لكنه أُصيب في كاحله في الشوط الأول، تاركاً مكانه للمغربي مروان الشماخ.