سجل الاتحاد البحريني لكرة القدم تحفظه الشديد بعد الأخطاء التنظيمية أثناء سحب قرعة دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم المقررة في اليمن من 22 تشرين الثاني حتى 4 كانون الأول المقبلين، ورأى أنها غير صحيحة، لكنه شدد في الوقت ذاته على «مبدأ المشاركة في الدورة». وأبدى مسؤولو الاتحاد البحريني استياءهم الشديد من الغياب التنظيمي والأخطاء التي شهدها حفل القرعة، الذي أقيم في عدن الأحد الماضي. وأصدر الاتحاد البحريني بياناً يؤكد فيه تحفظه الشديد على ما أدّت إليه القرعة التي وضعت البحرين في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات عُمان حامل اللقب والإمارات والعراق.وجاء في البيان: «يسجل الاتحاد البحريني لكرة القدم تحفظاته الشديدة على ما أدت إليه القرعة، وخصوصاً مع الخطأ الفني الواضح الذي رافق مراسمها، وكان له أثر واضح في تغيير تركيبة المنتخبات ومجموعتي الدورة».

طريقة إجراء القرعة كانت غير صحيحة وأثّرت في النتيجة

وأضاف «وإذ يسجل اتحاد الكرة البحريني تحفظه، فإن ذلك لا يعدو كونه إلّا حفظاً لحقوق منتخب بلاده، الذي يمثل في المقام الأول مملكة البحرين».
وتابع البيان «يحتفظ الاتحاد بحقه في اتخاذ الخطوات القادمة التي يراها مناسبة في مثل هذه المواقف، ويشدد على مبدأ المشاركة في الدورة والتجمع الخليجي، وعلى أن خطوته التحفظية هذه جاءت بعيداً عن الاعتراض أو حتى مجرد التفكير في الانسحاب من الدورة، لأنه يؤمن بوحدة الصف والتجمع الخليجي، الذي أقره وارتضاه قادة وزعماء الدول الخليجية».
وشدد الاتحاد البحريني «على ضرورة حفظ حقوق المنتخب وتسجيل تحفّظه من خلال إرسال خطاب عاجل إلى جميع الاتحادات الخليجية، يعبّر من خلاله عن تحفظه على طريقة إجراء القرعة، التي وضعت المنتخب البحريني في موقف حرج، ولا سيما أن تغييراً طرأ على مركزه وترتيبه في القرعة والمجموعة التي وقع فيها»، مؤكّداً «أنّ طريقة إجراء القرعة غير صحيحة، وهذا ما شاهده جميع من حضرها داخل القاعة، أو من خلال شاشات القنوات الفضائية التي نقلت مراسم الحفل».