لم يخل حفل سحب قرعة كأس الخليج «خليجي 20»، الذي أقيم أمس في مدينة عدن اليمنية، من الأخطاء التي كشفت عن قلّة خبرة المنظمين. وأوقعت القرعة منتخب عمان حامل اللقب في مجموعة صعبة الى جانب منتخبات العراق، بطل آسيا، والبحرين والإمارات.وضمّت المجموعة الاولى اليمن، المضيف، والكويت وقطر والسعودية. ويستضيف اليمن البطولة في مدينتي عدن وابين من 22 تشرين الثاني حتى 4 كانون الاول المقبلين، وذلك للمرة الاولى في تاريخه أيضاً. أجريت القرعة بحضور عدد من رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم فضلاً عن رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام، ورئيس الاتحاد المصري سمير زاهر، وعدد من نجوم دورات الخليج السابقة.
وأعلن مدير البطولة رئيس الاتحاد اليمني أحمد العيسي جهوزية اليمن للاستضافة، ووعد «بأن تكون البطولة مميزة وبأن تترك ذكريات ستظل عالقة لسنوات في أذهان الأشقاء في الخليج والعراق».
والقى بن همام كلمة مقتضبة عبّر فيها عن دعمه لإنجاح البطولة بقوله «كلنا معكم في الخليج قلباً وقالباً وندعمكم وكل الجماهير معكم». وعرضت اللجنة المنظمة فيلماً وثائقياً عن المنشآت الرياضية المخصصة لـ«خليجي 20» إضافة الى الوجه السياحي والحضاري لليمن، وخصوصاً مدينة عدن التي ستحتضن الحدث.
وحصلت أخطاء تنظيمية أثناء سحب قرعة، ما أدى الى توقفه العملية لأكثر من ربع ساعة، حيث اكتُشف خطأ في ترقيم الأوراق الخاصة بأسماء الفرق وعددها، ما أثار اعتراض رؤساء الاتحادات الخليجية، وشكا الكثير من الوفود التزاحم الشديد للمشاركين وتقديم فقرات إنشادية لا صلة لها بعالم الرياضة وسوء الترتيب في الفقرات.
وأبدت معظم الاتحادات الوطنية ارتياحها لنتيجة القرعة، فرأى الأمين العام للاتحاد الإماراتي يوسف عبد الله ان كل الاحتمالات واردة بخصوص المنافسة، فيما أعرب مدرب منتخب الكويت الصربي غوران توفاريتش عن سعادته لوقوع فريقه في مجموعة قوية لأنها ستكون بمثابة تجربة حقيقية له قبل خوض منافسات كأس آسيا في الدوحة في كانون الثاني المقبل.